U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

توظيف تكنولوجيا الإعلام والتواصل في الإدارة التربوية

توظيف تكنولوجيا الإعلام والتواصل في الإدارة التربوية

توظيف تكنولوجيا الإعلام والتواصل في الإدارة التربوية
ملخص الدراسة
يندرج هذا البحث ضمن السنة التكوينية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين،مسلك اطر الادارة التربوية، وهو ثمرة مجهود استمر نحو شهر ونصف من الزمن ،سخرنا من أجله استمارة موحدة لكل أفراد الطاقم الإداري بمؤسسات التدريب الميداني،وذلك من أجل جمع المعطيات والمعلومات بهدف الوقوف على مدى توظيف تكنولوجيا الإعلام والاتصال في الادارة التربوية وما تمكنه هذه الأدوات من إمكانيات من شأنها تحسين وتدبير المؤسسة التعليمية إداريا وتربويا وماليا من جهة،والتعرف على صعوبات واكراهات ادماجها على أرض الواقع من جهة أخرى. 

وقد قسم هذا البحث الى ثلاثة فصول:

خصص الاول منها الإطار المنهجي للبحث . 
اما الثاني ،فيقدمفي الجزء الاول  الإطار النظري للبحث من خلال الحديث عن مفهوم التدبير وعامة التدبير الإدارية خاصة لننتقل بعد ذلك إلى الحديث عن مفهوم الإدارة التربوية .
وفي الجزء الثاني، فسنتحدث عن برنامج مسار كأحد البرانم الأكثر استعمالا من طرف الإدارة التربوية وارتباطه الوثيق بتقويم تعلمات المتعلمين قطب رحى المنظومة التربوية وعمادها على معرفة نجاح او فشل المنظومة برمتها .

اما الفصل الثالث فقد خصص للاطار التطبيقي للبحث ،حيث أوضحنا فيه طريقة جمع البيانات وطريقة تفريغها، ليتم الانتقال بعد ذلك لقراءة وتحليل النتائج..
دفاتر تربوية www.dafatire.net
بحث من إعداد الاطارين الاداريين المتدربين عبد الإله بقولو  ومحمد براد 
المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين طنجة

معاينة وتحميل الملف


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة