recent
مستجدات

الجيش يخصص منحة تحفيزية للمتفوقين في الباكالوريا..هذه شروط الاستفادة

الجيش يخصص منحة تحفيزية للمتفوقين في الباكالوريا..هذه شروط الاستفادة


بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار المجهودات الرامية إلى دعم أبناء العسكريين و موظفي إدارة الدفاع الوطني، سواء المزاولين للخدمة أو المتقاعدين، التابعين للمديرية العامة للمصالح الإجتماعية و مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين، ستخصص منحة الإمتياز ابتداء من السنة الجامعية 2019-2020 لفائدة الحاصلين على شهادة الباكالوريا بامتياز من أبناء هذه الشريحة.
و سيستفيد من هذه المنح التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا بمعدل يفوق 17/20. وتبلغ قيمة المنحة 1000 درهم في الشهر لكل مستفيد، و تصل مدتها إلى خمس سنوات جامعية ( 10 أشهر كل سنة).

للإستفادة من هذه المنحة، يجب على المعنيين بالأمر الذين تَحَصَّلَ أبناؤهم على شهادة الباكالوريا بالمعدل المذكور أعلاه، أن يتصلوا بمندوبية المديرية العامة للمصالح الإجتماعية أو بمندوبية مؤسسة الحسن الثاني  للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين القريبة منهم وذلك قبل نهاية شهر يوليوز من كل سنة دراسية كحد أقصى (وبالنسبة للسنة الجارية إلى غاية 15 غشت) لتقديم ملفاتهم.

تحدد لوائح المستفيدين من طرف لجنة مختصة و يتم انتقاء المستفيدين حسب درجة الإستحقاق. وتبقى هذه المندوبيات رهن إشارة العسكريين و المتقاعدين منهم لمعرفة الشروط اللازمة للحصول على هذه المنح.
الجيش يخصص منحة تحفيزية للمتفوقين في الباكالوريا..هذه شروط الاستفادة
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent