القائمة الرئيسية

الصفحات

"تقديم المساعدة للتلاميذ في امتحان السادس".. امتحان متدربي الإدارة التربوية يستفز الاساتذة

"تقديم المساعدة للتلاميذ في امتحان السادس".. امتحان متدربي الإدارة التربوية يستفز الاساتذة
تقديم المساعدة للتلاميذ في امتحان السادس.. امتحان متدربي الإدارة التربوية يستفز الاساتذة

استفز اختبار كتابي وضع بين يدي متدربي الادارة التربوية الذين يجتازون هذا اليوم، امتحان التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك تكوين أطر الادارة التربوية (استفز) العديد من أساتذة التعليم الابتدائي خصوصا الذين فرض عليهم التعاقد والعاملين بالعالم القروي،بعد أن جاء في نص الموضوع :

"تعود أساتدة التعليم الابتدائي بمؤسسة تربوية ابتدائية في المجال القروي على تقديم المساعدة للتلاميذ يوم الامتحان الاقليمي للسنة السادسة ابتدائي،بذريعة أن رسوب التلاميذ سيؤدي إلى الاكتظاظ وبالتالي تصنيف المؤسسة من المؤسسات ضعيفة المردودية،الا أن تعيين مدير جديد ورفضه التام لهذه العملية،أعطى نتائج مدرسية كارثية وصراعا مستمرا مع جميعية امهات واباء واولياء التلاميد بالمؤسسة،ومع الاطر التربوية التي تتكون في عالبيتها من أساتذة حديثي التخرج، من موظفي الاكاديميات،جلهم يقوم بالتنقل يوميا من وإلى المدينة القريبة التي تبعد ب45 كلم"


عدد من هؤلاء الاساتذة عبروا بأن نص الاختبار الذي أشير إليه يلفق تهما مجانية لاساتذة التعليم الابتدائي ويستهدفهم مباشرة ،بل هناك من قال بأن نص الاختبار هذا تمييز وتشهير في حق الاساتذة، متسائلا عن الغاية من طرح هذا الموضوع في هذه الفترة من الموسم الدراسي بالذات؟

في نفس السياق قال ميلود بنساسي (مفتش تربوي للتعليم الابتدائي) في تدوينة له على حسابه الرسمي بالفضاء الازرق فيسبوك:"لماذا بالضبط: التعليم الابتدائي؟ العالم القروي؟ الأساتذة اطر الأكاديميات؟ المدير السابق والمدير الجديد الذي يقصد به أكيد خريج مسلك الإدارة؟ التنقل لأقرب مدينة تبعد ب 45 كلم؟ 
ولم لا: الاختلالات العميقة للمنظومة التي أزمت وضع المدير والأستاذ والمفتش والمدير الإقليمي ووو 
ولم الاختلالات تنسب دائما إلى التربويين الذين لا دخل لهم في الأمور المادية التي هي السبب الرئيس للاختلالات"

واضاف بنساسي في نفس التدوينة : "وعلااااش ما يسكت وباركة من الفضائح التي لن تزيد إلا من النظرة السيئة للمجتع اتجاه  رجل التعليم بصفة عامة او ان ينسب الاختلالات الى اصحابها الحقيقيين.
لا حول ولا قوة الا بالله"


للمزيد من التفاصيل نحيلكم على نص الامتحان:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات