recent
مستجدات

"سنطرال دانون" تُعلن عن تجهيز 6 مطاعم مدرسية

"سنطرال دانون" تُعلن عن تجهيز 6 مطاعم مدرسية

أعلنت “سنطرال دانون” عن الانتهاء من تجهيز ستة مطاعم مدرسية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط -سلا -القنيطرة ، بمناسبة انطلاق الاسبوع  الوطني من برنامج صحتي في تغذيتي، والذي انطلق اليوم الإثنين 06 ماي 2019 من مدرسة الزلاقة بطنجة.

ويهم برنامج الإصلاحات، حسب بلاغ ل”سنطرال دانون”، توصلت “دفاتر تربوية” بنسخة منه، (يهم) المطاعم المدرسية التابعة للأكاديمية الجهوية الرباط–سلا–القنيطرة، باستفادة أكثر من 1400 طفل، حيث تتضمن تأهيل المطاعم من خلال تجهيزها بمعدات المطبخ وتزويدها بقاعات الطعام. الهدف: تقديم راحة أفضل للأطفال المستفيدين.

ويتعلق الأمر حسب البلاغ ذاته، بتجهيز مجموعة مدارس أولاد سبيطة في سلا، ومدرسة المسجد في تمارة، ومدرسة فاطمة الفهرية في سيدي قاسم-زكوطة، ومجموعة مدارس أبو قاسم الزياني في الخميسات-والماس ومدرسة سليمان الفارسي في القنيطرة ومجموعة مدارس عقبة بسيدي سليمان، مما سيمكن حوالي 1400 تلميذ من الاستفادة من عملية الإطعام في ظروف جيدة.

وتهدف خطة التجهيز تقديم راحة أفضل للأطفال المستفيدين من خلال تهيئة المطاعم وتجهيزها بمعدات الطبخ وتزويدها بجميع الحاجيات المتعلقة بصيانة المواد الغذائية والمحافظة عليها وتوفير طاولات وكراسي قاعة الأكل، وكذا  توفير نموذج يمكن تعميمه على المستوى الوطني وفق الخطة الجديدة التي أطلقتها سنطرال دانون بالشراكة مع قطاع التربية الوطنية.

وبهذه المناسبة صرح مسؤولو “سنطرال دانون” بأن البادرة تعد مساهمة في رفاهية الأطفال الذين يدرسون بعيدًا عن منازلهم، مع تلقينهم الممارسات الغذائية الجيدة، تعد أحد الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها “سنطرال دانون” في إطار مهمتها كشركة مسؤولة، تحت شعار “توفير الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن”.

يذكر أن إطلاق برنامج صحتي في تغذيتي كان سنة 2003 ، بمناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين سنطرال دانون ووزارة التربية الوطنية، حول مهمة ذات مصلحة وطنية: توعية تلاميذ المدارس بمبادئ التغذية الجيدة مع تعزيز ازدهارهم وتنميتهم من خلال اعتماد التغذية الصحية والمتوازنة، حيث يشارك حوالي 20 ألف مدرسة في البرنامج، وهو ما يعني 4.7 مليون تلميذ تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة.

وتم إعدادا الدليل البيداغوجي سنة 2016 المتاح للأساتذة من قبل فريق بيداغوجي ومن الأطباء وخبراء في التغذية. وهو يهدف إلى مواكبة الأستاذ حتى يتمكن من نقل  المحتوى الذي سبق إعداده وتوظيفه بطريقة مرحة وسلسة مع تكييف الدروس وفق السن والمستوى الدراسي للتلاميذ

بالنسبة لهذه الدورة الجديدة 2019، تم إطلاق منصة رقمية، وهي ثمرة عملية البناء المشترك التي ساهم فيها جميع المتدخلين في البرنامج: سنطرال دانون، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على جميع المستويات (المديريات المركزية والجهوية والاقليمية وخبراء التغذية)، و تم تصميم المنصة ليتم استخدامها من قبل الاساتذة والأطفال والآباء.

وحسب بلاغ “سنطرال دانون”، فإنه بفضل مشاركة الآلاف من الأساتذة ودعم الأكاديميات من جميع جهات المغرب، يعتبر صحتي في تغذيتي برنامجا يندرج اليوم في الأجندة الوطنية للتربية والتثقيف الغذائي ومعترف بفائذته من طرف الأطفال والأساتذة والآباء، نظرا لمصداقيته وفوائده.
وبدأ برنامج “صحتي في تغذيتي” سنة 2003 بمبادرة من سنطرال دانون ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وهو برنامج تربوي خاص بالتغذية والذي يهدف إلى تحسيس الأجيال الشابة ونشر مبادئ التغذية الجيدة.

يعتبر “صحتي في تغذيتي“، برنامجا فريدا من نوعه بالمغرب، لأنه يقيس شريحة واسعة على المستوى الوطني بداخل جميع مؤسسات التعليم الأولي العمومي والخاص.
"سنطرال دانون" تُعلن عن تجهيز 6 مطاعم مدرسية
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent