8959003904332488
recent
24 ساعة

ضعف ورداءة خدمة" مسار" يصل إلى قبة البرلمان

الخط
ضعف ورداءة خدمة" مسار" يصل إلى قبة البرلمان
ضعف ورداءة خدمة" مسار" يصل إلى قبة البرلمان

كشف البرلماني عن الفريق الاشتراكي،سعيد بعزيز في سؤال موجه إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول الاليات المعتمدة في برنامج مسار (كشف) تفاصيل الصعوبات التي تواجه زوار "منطومة التدبير المدرسي" ، وفي مقدمتها  المعيقات التي تواجه هيئة التدريس و الادارة في مسك وإدخال نقط المراقبة المستمرة عبر برنام "مسار".
وكتب بعزيز في ذات السؤال، المؤرخ بتاريخ 25 يناير 2019،"أن وزارة التربية الوطنية  لم توفر الشروط والظروف الكفيلة للعمل بهذا النظام المعلوماتي من حواسيب وتكوين ملائم والاشتراك بشبكة الانترنت"،وفق تعبيره.
وطالب النائب البرلماني الوزارة "بتوفير الحواسيب والتكوين الملائم للأطر الادارية والتربوية في الانظمة المعلوماتية والاشتراك بالانترنت وبصبيب أكثر قوة لضمان نجاح هذا البرنامج".
كما ساءل بعزيز الوزير أمزازي، عن الطرق التي ستستعملها وزارته لتصحيح الوضع وكذا الاجال المطلوبة لذلك.

وتجدر الاشارة أن برنامج "مسار" اثار غضب الاساتذة والمديرين واباء وامهات واولياء امور التلاميذ الذين عبروا عن استنكارهم لضعف ورداءة الخدمة ،خصوصا بعد التوقفات التي عرفها النظام خلال الفترة التي تزامنة مع إدخال ومسك نقط المراقبة المستمرة للاسدوس الاول،ودعوا الوزارة إلى الاعتراف بفشل هذه المنظومة في شكلها الحالي .

المصطفى دفاتر
دفاترتربوية

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة