recent
مستجدات

وزارة التربية الوطنية: إحداث لجن يقظة لمواجهة تسريب أجوبة الباكلوريا

وزارة التربية الوطنية: إحداث لجن يقظة لمواجهة تسريب أجوبة الباكلوريا


تشرع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بدءا من ليلة اليوم الخميس/الجمعة في تفعيل الخلايا الجهوية والإقليمية لليقظة والتتبع لرصد الغش في امتحانات الباكلوريا مدوامة لمدة 24 ساعة، والتي ستنطلق يوم غد فاتح يونيو بإجرءا الامتحان الجهوي.

وكشف مصدر من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، أن دور هاته الخلايا هي الرصد المسترسل لأنشطة المواقع الإلكترونية التي تعمل على النشر المبكر لمواضيع الامتحان بعد انطلاق الاختبارات والترويج غير المشروع لمعطيات لا علاقة لها بالامتحان.
وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاجراء الاحترازي الاستباقي يروم إفشال كل عمليات التشويش، والتي يتم توقيف مرتكبيها وإحالتهم في حالة تلبس على المصالح الأمنية والدركية، بناء على شكوى من مسؤولي القطاع المشرفين المباشرين على تأمين ظروف هذا الاستحقاق، بما يؤمن الشفافي وتكافؤ الفرص بين الجميع.

وأكد المصدر أنه تم العمل على توفير خطوط هاتفية للمداومة الخاصة بهذه العملية على مستوى كل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين بلغت أرقامها لكل مراكز الاجراء (الامتحان) في الجهوي، تنضاف إليها خطوط هاتفية أخرى مداومة في الامتحان الوطني بين الأكاديميات والمركز الوطني للتقويم والامتحانات بالرباط، وفق ما هو منصوص عليها في المادة 56 من دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكلوريا لدورة يونيو 2018.
وزارة التربية الوطنية: إحداث لجن يقظة لمواجهة تسريب أجوبة الباكلوريا
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent