recent
مستجدات

فيراشين : إضراب الأساتذة تراجع بنسبة مهمة

 

فيراشين : إضراب الأساتذة  تراجع بنسبة مهمة

قال يونس فيراشين، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  إن الإضراب تراجع بنسبة مهمة، مبرزا أن النقابات التعليمية  ستعمل على إنهاء التعديلات على النظام الأساسي خلال الأسبوع الجاري.


وأشار فيراشين في تصريح صحفي إلى أن الانتهاء من التعديلات التي تهم النظام الأساسي والحسم فيها من شأنه تبديد مخاوف الأساتذة بخصوص مضامين هذا النظام، مؤكدا أن “الحوار لا يزال جاريا لإنهاء الاتفاق حول النقط العالقة، وحينذاك لن يظل هناك مبرر لاستمرار الإضراب”.


وحول إمكانية لعب النقابات دور الوساطة من أجل حث التنسيقيات على إيقاف الإضراب والعودة إلى الفصول الدراسية في انتظار إنهاء الحوار، قال المتحدث: “لا نتدخل في اختيارات التنسيقيات، فقد قدمت لنا مطالبها وندافع عنها في حدود الممكن، ونترافع في إطار الحوار كي تتم الاستجابة لمطالب أغلب الفئات”.


وتواصل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حوارها مع النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية  بخصوص النظام الأساسي الجديد، الذي تسبب في موجة احتقان في صفوف رجال ونساء التعليم. واستمر الحوار، وانصب حول التعديلات المقترحة من أجل تجويد مضامين هذا النظام وفق ما تبتغيه الشغيلة التعليمية.

فيراشين : إضراب الأساتذة  تراجع بنسبة مهمة
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent