recent
مستجدات

النقابات التعليمية الأربع تقاطع لقاء بنموسى وتخرج للاحتجاج والاعتصام

 


أعلنت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية عن مقاطعتها للاجتماع المزمع عقده مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري.

وعبرت النقابات الأربع وهي الجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (كدش) والجامعة الوطنية للتعليم UMT والنقابة الوطنية للتعليم FDT  عن استغرابها من تصريحات وزير التربية الوطنية وأكدت أن " الذاكرة التعليمية تحتفظ بالاتفاق المرحلي الذي وقعت عليه النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية ووزير التربية الوطنية والذي يمكن الرجوع إليه للوقوف على الملفات والقضايا التي تمت مناقشتها مع الوزارة" حسب بلاغ مشترك لهذه النقابات.

وأكدت النقابات التعليمية الأربع رفضها لمضامين النظام الأساسي الصادر بالجريدة الرسمية وأعلنت دعمها المبدئي والميداني لكل احتجاجات الشغيلة التعليمية. وطالبت الحكومة بالزيادة في الأجور والتعويضات بما يحمي القدرة الشرائية لكافة رجال ونساء التعليم وبالتعاطي بجدية مع المطالب "المحقة والملحة" لعموم الشغيلة التعليمية وإعادة النظر في مقتضيات النظام الأساسي الجديد.

 وأعلنت النقابات الأربع  عن تسطير برنامج احتجاجي تصعيدي ينطلق بخوض اعتصام لمجالسها الوطنية يوم الخميس 2 نونبر 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط. وأهابت بكل نسء ورجال التعليم إلى مقاطعة اللقاءات التواصلية للوزارة على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي وإلى رص الصفوف والاستعداد "لمواجهة المخططات التراجعية" يقول البلاغ.

النقابات التعليمية الأربع تقاطع لقاء بنموسى وتخرج للاحتجاج والاعتصام
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent