أمزازي يدعو الأسر للقيام بأنشطة المراجعة المنزلية مع أبنائها ومساعدتهم على تنظيم التعلم الذاتي

أمزازي يدعو الأسر للقيام بأنشطة المراجعة المنزلية مع أبنائها ومساعدتهم على تنظيم التعلم الذاتي


 أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة وزارية بخصوص وضع برنامج العمل التربوي لإنجاح الدخول المدرسي 2021-2022، وذلك تبعا لبلاغها الصادر بتاريخ 10 شتنبر 2021، بخصوص استثمار الأسابيع المتبقية من شهر شتنبر الجاري للاستعداد الجيد لضمان الانطلاق الفعلي للدراسة يوم فاتح أكتوبر 2021.




 وبخصوص الأدوار المنتظرة من الأسر حسب ما جاء في الجزء الثاني من المذكرة الوزارية (المشار إليها أعلاه ) بعد محور برنامج العمل التربوي لانجاح الدخول المدرسي. دعت الوزارة الأسر إلى حث الأبناء على الاستثمار الأمثل للفترة المتبقية من شهر شتنبر من أجل الاستعداد والدخول  التدريجي في أجواء الدراسة وذلك من خلال استثمار مختلف الموارد التعليمية المتاحة (الكتب المدرسية، الدروس المصورة، المنصات التعليمية، ...) وكذا  القيام بأنشطة المراجعة المنزلية مع الأبناء وتشجيعهم على القراءة الموازية و مساعدتهم على التنظيم الزمني لأنشطة التعلم الذاتي.




 كما دعت الأسر إلى الانخراط في عملية التلقيح، لآثارها الصحية الإيجابية، وباعتبارها وسيلة تسمح بتأمين التعليم الحضوری بالاضافة الى التواصل مع الأساتذة وإدارة المؤسسة قصد الإرشاد والتوجيه.



google-playkhamsatmostaqltradent