رباح: رفضت استثمارات بالمليارات كانت ستشغل الآلاف بسبب عدم احترامها للبيئة

رباح: رفضت استثمارات بالمليارات كانت ستشغل الآلاف بسبب عدم احترامها للبيئة 

عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة : رفضت استثمارات بالمليارات كانت ستشغل الآلاف بسبب عدم احترامها للبيئة


كشف عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أن المغرب رفض الترخيص لاستثمارات ضخمة؛ بسبب عدم التزامها بالمعايير المطلوبة لاحترام البيئة والتنمية المستدامة.


وقال رباح في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول التلوث البيئي وخطورته على الصحة العامة، إن “عشرات المشاريع رفضت لعدم احترامها البيئة رغم أنها ستشغل الآلاف، وتجلب المليارات من الاستثمارات”.


وأضاف رباح أن المغرب حقق نتائج كبيرة في جلب المشاريع والاستثمارات، “لكن عددا من المشاريع رفضت، لأنها لا توافق البيئة والتوازن بين البيئة والتنمية”، مشددا على أن جميع المخططات الاستثمارية في المستقبل؛ “لابد أن تحترم مقومات وأسس التنمية المستدامة والبيئة”.


وأكد وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أن مواجهة التلوث الناتج عن قطاعات معينة كالصناعة، يحتاج إلى “تحول كبير، لأن الصناعة في السابق لم يكن يعطى فيها اهتمام كبير جدا للبيئة”، مبرزا أنه “ليس هناك استثمار كيف ما كان سيقبل، إلا باحترام البيئة، واحترام المعايير اللازمة”.


وأشار رباح إلى أهمية التشريع والقوانين في جوانب البيئة والتنمية المستدامة، موضحا أن المغرب يتوفر على “ما يقارب 100 نص في كافة المجالات المرتبطة بالبيئة والتنمية المستدامة والتلوث، وتقريبا 72 مرسوم وقرار”.

اليوم 24

google-playkhamsatmostaqltradent