أمزازي يفتح باب الترشيح أمام أساتذة الابتدائي والثانوي للتدريس بالولايات المتحدة الامريكية

أمزازي يفتح باب الترشيح أمام أساتذة الابتدائي والثانوي للتدريس بالولايات المتحدة الامريكية



فتحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، باب الترشيح  أمام أساتذة  للتدريس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتعلق الامر  ببرنامج "فولبرايت التميز في التدريس للمدرسين الدوليين DAI" برسم الموسم الدراسي 2021 - 2022 حيث  ستخصص اللجنة المغربية الأمريكية التبادل التربوي والثقافي منحا في إطار برنامج " فولبرايت للتميز في التدريس للمدرسين الدولين"لفائدة  أساتذة التعليم الأبتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي العمومي للغة الإنجليزية أو مواد أخرى على أن يكونوا متمكنين من اللغة الانجليزية.

وسينظم هذا البرنامج بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة من غشت إلى دجنبر 2022، ويتضمن دروسا في منهجية التدريس والقيادة والإعلاميات، كما يتوجب على المترشحين إنجاز مشروع بحث وتسيير أقسام وندوات لفائدة المدرسين والطلبة  الأمريكيين.

 شروط الترشيح: 

ينبغي أن يكون المترشح

• أستاذا للغة الانجليزية ممارسا بالتعليم الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي العمومي.

• أستاذا للتعليم الابتدائي أو الثانوي الإعدادي أو الثانوي التأهيلي العبوي متمكنا من اللغة الإنجليزية 

• حاصلا على الإجازة في مادة التخصص على الأقل : متوفرا على تجربة محنية لا تقل عن ثلاث (3) سنوات : متوفرا على المؤهلات الكافية للقيام بالطابع المضاعف للتكوين عند العودة من أمريكا وملتزما بذلك.

• غير مستفيد من أي برنامج حکومي سابق بالولايات المتحدة الأمريكية.

ملف الترشيح:

يتكون الملف من الوثائق التالية :

• بطاقة الترشيح (المرفقة) معباة من طرف المترشح وموقعة من قبل الرئيس المباشر والمدير(ة) الإقليمي (ة) ومدير(ة) الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مع ضرورة إبداء الرأي في السماح للمرشح (ة) من الاستفادة من هنا البرنامج خلال الفترة المذكورة أعلاه

• الدبلوم الجامعي مصادق عليه 

• نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛ 

• السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

: آخر نقطة ممنوحة من لدن المفتش التربوي للمادة المدرسة

إيداع ملفات الترشيح:

ينبغي أن تصل ملفات الترشيح عبر المسلم الإداري أو البريد إلى مقر الوحدة المركزية لتكوين الأطر، ملحقة حسان زنقة السعديين، الرباط، وذلك قبل 12 مارس 2021 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات

إجراءات الانتقاء:

ستقوم الوزارة بانتقاء  أولي لعشرة مرشحين (10 ) على أن يتم إجراء مقابلة معهم من قبل لجنة مختصة أمريكية مغربية لانتقاء أربعة مترشحين في اللائحة النهائية.

معاينة وتحميل المذكرة



google-playkhamsatmostaqltradent