باتفاق مع مديرية التعليم..المجلس الإقليمي لتازة يتعهد بتخصيص اعتمادات مالية كأجور لأساتذة سد الخصاص برسم 2021

 باتفاق مع مديرية التعليم..المجلس الإقليمي لتازة يتعهد بتخصيص اعتمادات مالية كأجور لأساتذة سد الخصاص برسم 2021



صادق  المجلس الإقليمي لتازة على تخصيص اعتمادات مالية  لسد الخصاص الطارئ المسجل في مدرسي ومدرسات الأسلاك التعليمية بالإقليم.

ونقل المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم ،  أنه صادق خلال أشغال دورته الاستثنائية، على تعديل الميزانية برسم سنة 2021، وذلك عقب خفض حصة المجلس الاقليمي لتازة من الضريبة على القيمة المضافة المخصصة له من طرف الدولة، وهو ما استوجب هذا التعديل حتى تتلاءم الميزانية الاقليمية برسم سنة 2021 مع هذا المستجد.

المجلس الاقليمي في دورته الاستثنائية ، صادق خلالها الأعضاء على النقطة الثانية التي همت إعادة الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لتازة والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في مجال سد الخصاص الطارئ المسجل في مدرسي ومدرسات الأسلاك التعليمية بالإقليم، وذلك بتخصيص اعتمادات مالية في حدود امكانيات المجلس الإقليمي المالية بصفة مؤقتة للموسم الدراسي الحالي وذلك لسد الخصاص المسجل ببعض المؤسسات التعليمية بالإقليم.



أشغال الدورة الاستثنائية عرفت كذلك مصادقة الأعضاء على ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة أولاد ازباير، لأجل استكمال أشغال بناء 15,3 كلم من المسالك والطرق داخل المجال الترابي لجماعة أولاد ازباير، المشروع يحتوي على:

استكمال البناء بواسطة التبليط السطحي بالإسفلت للمسلك التابع لجماعة أولاد ازباير والرابط انطلاقا من الطريق الاقليمية رقم 5416 بين دوار عين سعيد واهلالمة عبر باب تيزواطو على مسافة 7,8 كلم.

استكمال البناء بواسطة التبليط السطحي بالإسفلت للمسلك التابع لجماعة أولاد ازباير والرابط انطلاقا من الطريق الجهوية رقم 508 بين دوار الواد ودوار اشنانفة عبر دوار أولاد اعطية على مسافة 7,6 كلم.





google-playkhamsatmostaqltradent