العثماني: المغرب يقترب من ولوج دائرة الاقتصادات الخمسين الأوائل عالميا

 العثماني: المغرب يقترب من ولوج دائرة الاقتصادات الخمسين الأوائل عالميا



قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن المغرب يقترب من ولوج الاقتصاديات الخمسين الأوائل عالميا.

وأوضح العثماني، خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الحكومة، مكنت من تحسين مناخ الأعمال ودعم الاستثمار ودعم النسيج الإنتاجي والمقاولاتي أولوية كبرى في سياستها، انطلاقا من قناعتها الراسخة بكونه رافعة أساسية لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وبالتالي تقوية مساهمته في إنتاج الثـروة وتوفير فـرص الشـغل، وباعتباره أيضا مدخلا أساسيا لدعم المنتوج الوطني والرفع من حصة استهلاكه في السوق الوطنية”.

وأشار رئيس الحكومة، أنه سبق للحكومة أن أعلنت عن ترسانة من الإصلاحات هدفها دخول تصنيف الخمسين دولة الأولى عالميا فيما يخص الإقتصاد.

وشدد العثماني، على أن حكومته ومنذ بداية ولايتها، وضعت صوب أعينها،  ولوج الاقتصاديات الخمسين الأوائل عالميا سنة 2021، في تقرير ممارسة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي سنويا “Doing business”.

وأكد رئيس احكومة، على أن المغرب يقترب من وصول الهدف المسطر، مشيرا إلى أن المجال التشريعي ساعد في ذلك، عبر الإصلاحات التي أثبتت أهميتها وراهنيتها في ظل الأزمة التي رافقت انتشار فيروس كورونا وتداعياتها، من خلال التمكين من مواكبة النسيج المقاولاتي الوطني في استعادة ديناميته واستشراف آفاق واعدة للنمو في مرحلة ما بعد كورونا”.





google-playkhamsatmostaqltradent