أمزازي يدعو مديري الأكاديميات إلى تنويع مصادر تمويل القطاع من خلال البحث عن شراكات جديدة

أمزازي يدعو مديري الأكاديميات إلى تنويع مصادر تمويل القطاع من خلال البحث عن شراكات جديدة


ترأس السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمدينة الداخلة أشغال اجتماع تنسيقي مع مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وذلك بحضور الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية وبعض المديرين المركزيين.

في البداية تم التأكيد على الرمزية القوية لعقد هذا الاجتماع بمدينة الداخلة، خاصة بعد المستجدات الهامة والتاريخية التي عرفتها قضية الوحدة الترابية لبلادنا وذلك بفضل القيادة الرشيدة والمتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

بعد ذلك،  تمت دعوة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية إلى تسريع وثيرة تنزيل مقتضيات القانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي وكذا العمل على تنويع مصادر التمويل من خلال البحث عن شراكات جديدة لدعم جهود القطاع في الارتقاء بالمنظومة التربوية.

إلى ذلك، كان الاجتماع مناسبة للتأكيد على ضرورة إيلاء الاصلاح البيداغوجي أهمية قصوى خاصة من خلال التركيز على التعلمات الأساسية في السلك الابتدائي ووضع برنامج للدعم التربوي خاص بكل مؤسسة تعليمية وإعادة النظر في نظام التقويم وكذا العمل على تحسين المؤشرات التربوية والرفع من مردودية المنظومة التربوية.

google-playkhamsatmostaqltradent