أمزازي يُبشِّر أطر الأكاديميات : فتح باب الإنتقال خارج الجهة ممكن مستقبلا

أمزازي يُبشِّر أطر الأكاديميات : فتح باب الإنتقال خارج الجهة ممكن مستقبلا

أمزازي يُبشِّر أطر الأكاديميات فتح باب الإنتقال خارج الجهة ممكن مستقبلا 

أكد سعيد أمزازي  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي إمكانية الشروع في التبادل بين الجهات بالنسبة للأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية مستقبلا ..

وأضاف أمزازي في تصريح  جاء خلال حضوره اليوم لتقديم الميزانية الفرعية للقطاع بلجنة التعليم والشؤون الثقافية و الاجتماعية بمجلس المستشارين عمل الحكومة على إمكانية التحويل التلقائي لانخراطات المعنيين من الصندوق الجماعي لمنح التقاعد إلى الصندوق المغربي للتقاعد.

واعتبر المسؤول الحكومي  الأمر "أخبارا سارة" مؤكدا في الوقت ذاته  أن تلاثة أرباع (75 في المئة) من نتائج الحركة الانتقالية التعليمية 2021 هي إنتقالات داخل نفس الجهة مما يؤكد نجاعة التوظيف الجهوي.

وكان مطلب الانتقال بين الجهات من بين المطالب الرئيسية التي ترافع الأساتذة  أطر الاكاديميات من أجلها،حيث طالبوا الوزارة الوصية  بمراجعة المذكرة الخاصة بالحركة الانتقالية التعليمية لسنة 2021، وذلك بتمكينهم من الحركة الوطنية كما كان عليه الحال قبل 2016، بدل "اعتقالهم في الجهات".ولفتوا الى أن حرمانهم من الحركة الانتقالية الوطنية يعمق معاناة آلاف الأساتذة والأستاذات، ويفرز أوضاعا خطيرة وغير إنسانية..







google-playkhamsatmostaqltradent