القائمة الرئيسية

الصفحات

مديرية طنجة أصيلة :اعتماد "التعليم عن بعد" بجميع المستويات التعليمية باستثناء العالم القروي

مديرية طنجة أصيلة :اعتماد "التعليم عن بعد" بجميع المستويات التعليمية باستثناء العالم القروي


أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطنجة اصيلة؛  اعتماد "التعليم عن بعد" بالمؤسسات التعليمية بالمجال الحضري؛ في إطار التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا، الى حين حصر لوائح الحضور.

وكشف المدير الإقليمي للوزارة؛ رشيد ريان؛ في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء؛ ان الدروس ستنطلق على مستوى جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لطنجة أصيلة، باستثناء المؤسسات الموجودة بالعالم القروي، في 7 شتنبر الجاري باعتماد التعليم عن بعد كصيغة تربوية.

وأكد المسؤول، أن هذه الخطوة تأتي كمرحلة أولى الى حين حصر لوائح التلاميذ الذين اختاروا التعليم الحضوري بمختلف المؤسسات، والتأكد من خضوع المدارس للبروتوكول المعتمد.

وأبرز رشيد ريان في نفس الصدد؛ ان سيناريو التعليم الحضوري؛ يبقى مقترنا باحترام بروتوكول صحي صارم ودقيق للغاية حسب ظروف كل مؤسسة تعليمية.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول الصحي يأخذ بعين الاعتبار التدابير الوقائية كوضع علامات التشوير وارتداء الكمامات الواقية من قبل التلاميذ والأطر التعليمية، وتنظيف وتعقيم مختلف المنشآت والملحقات الدراسية.

كما أكد المسؤول التربوي على ضرورة تفادي التجمعات ووضع المطهرات ومواد التعقيم رهن إشارة المتعلمين وهيئة التدريس، وتهوية الحجرات الدراسية واحترام التباعد الجسدي وجميع التدابير الوقائية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات