الستاتي يشكو الإقصاء و يطالب بإلغاء الدعم المخصص لمجموعة من الفنانين وتحويله لإنشاء مستشفيات و مدارس

الستاتي يشكو الإقصاء و يطالب بإلغاء الدعم المخصص لمجموعة من الفنانين وتحويله لإنشاء مستشفيات و مدارس


هاجم الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي، وزارة الثقافة متهما إياها بتهميشه وإهانته وإقصائه من المحافل الفنية، وذلك على الرغم من مساره الفني الحافل الممتد لأكثر من 45 سنة، على حد قوله.

ونشر الستاتي تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيها: “لا أدري ماذا يعني الفن الشعبي المغربي بالنسبة لوزارة الثقافة، ولا أدري لما الضحك على دقون الناس، ولماذا أعلنت وزارة الثقافة عن دعم إستثنائي، وكذبت على الفنانين بينما جاءت نتائج الدعم كالمعتاد ونفس الأسماء المستفيدة دائما”.

وأضاف المغني الشعبي في تدوينته: “وزارة الثقافة اللتي لم تكلف نفسها ولو اتصال هاتفي للإطمئنان على صحة فنان أفنى عمره لإسعاد الشعب، فالستاتي فنان الشعب وسيبقى للأبد، أكثر من 45 سنة شهرة وتأتي وزارة الثقافة لتهينني وتهين الفن الشعبي بهذا الشكل والإقصاء الدائم من جميع محافلها”.

كما طالب الستاتي الوزارة بإلغاء الدعم الموسيقي المخصص لمجموعة من الفنانين، وتحويل المبلغ المخصص لذلك لإنشاء مستشفيات أو مدارس أو دعم الطبقة الهشة.

يشار أن موقع وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة –  قد نشر أمس الاثنين نتائج الدعم الإستثنائي الرامي إلى تشجيع المشاريع الثقافية والفنية في مجالات المسرح والموسيقى والأغاني وفنون العرض والفن الكوريغرافي والفنون التشكيلية والبصرية لمواكبة مختلف الفاعلين في هذا الميدان.

google-playkhamsatmostaqltradent