القائمة الرئيسية

الصفحات

أمزازي: توافد تلاميذ التعليم الخاص على العام سيفشل مخطط إصلاح وتجويد المدرسة العمومية

أمزازي: توافد تلاميذ  التعليم الخاص على العام سيفشل مخطط إصلاح وتجويد المدرسة العمومية


اعتبر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العليم، أن توافد تلاميذ المؤسسات الخصوصية على المدارس العمومية سيعيق الاستراتيجية التي تنهجها الدولة لإصلاح وتجويد التعليم بالمدرسة العمومية.

وقال أمزازي في تصريح للصحافة على هامش زيارته لبعض مراكز امتحانات البكالوريا بالدار البيضاء، “نحن غير مستعدين لاستقبلا 200 ألف تلميذ من الخاص للعام، ففي السنوات الأخيرة عملنا على تقليص الأعداد في الأقسام واليوم نسبة الأقسام التي بها 40 فما فوق أقل من 5 في المائة”،

وأضاف المسؤول الحكومي ” وهذا المشروع سيفشل بتوافد هذا الحجم من التلاميذ، وإذا جاو للمدرسة العمومية سيكون مشكل الاكتظاظ والتجويد”.

وتابع المتحدث ” ممستعدينش باش نستضفو 200 ألف تلميذ إضافية على 650 ألف التي سنستقبل في الدخول المدرسي المقبل، ويجب استحضار الظروف التي سيلجون فيها للعمومي ونحن لم نستعد لذلك”.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. التعليم العمومي يرحب بالجميع. فتجويد التعليم ليس بتقليص عدد التلاميذ عن طريق دفعهم للتعليم الخاص و إنما ببناء مدارس جديدة لتقليص عدد تلاميذ كل قسم. و التجويد عن طريق تعزيز المدرسة العمومية بمعدات المختبرات التي يبدو أنها صارت إلى طريق الإنقراض. و اعتماد مناهج جديدة.

    ردحذف

إرسال تعليق