مصر: في أول أيام امتحانات البكالوريا.. تسريب للامتحان وغش جماعي واستبعاد معلمة مصابة بكورونا

مصر: في أول أيام امتحانات البكالوريا.. تسريب للامتحان وغش جماعي واستبعاد معلمة مصابة بكورونا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورا من داخل إحدى قاعات الامتحان تظهر مجموعة من التلاميذ في حالة غش جماعي، ما أثار غضب النشطاء الذين طالبوا بتحديد مكان الواقعة ومحاسبة  المتورطين.

 وأوردت جريدة “الدستور”،  إن مصادر بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الباكالوريا  كشفت ان الغرفة توصلت بصور الغش الجماعي المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وأنها تابعت الأمر وتحقق فيه من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة. 

وأفادت جريدة “اليوم السابع”المصرية، أن إحدى لجان امتحانات الباكالوريا قررت استبعاد معلمة مصابة بكورونا بعد دخولها لجنة الامتحان، حيث أكد أحد مسؤولي اللجنة أن المعلمة لم تخالط أي أحد داخلها، وأنه تم حجزها أمام باب اللجنة من الداخل وبعدها غادرتها دون حدوث أي مشكلة. 

وأشارت الجريدة ذاتها، نقلا عن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ على خليل، إلى أنه تم تحويل طالب أثناء أدائه امتحان الباكالوريا في مدينة نصر، إلى مستشفى العزل بعد ارتفاع درجة حرارته، مضيفا أن الطبيب المتواجد باللجنة قرر ضرورة نقله للمستشفى  للكشف عليه وإصدار تقرير بحالته، وهو ما تم بعد استدعاء سيارة الإسعاف.

وعن الضجة التي أثارها تسريب امتحان اللغة العربية، صباح اليوم، قال “اليوم السابع”، إن الجهات المعنية تمكنت من ضبط 5 طلاب صورا امتحان اللغة العربية الخاص بالباكالوريا أثناء تواجدهم باللجنة عقب بداية الامتحان، قبل أن يسربوه عبر الإنترنت. 

google-playkhamsatmostaqltradent