فيديو..العثماني: أنا لي قلت لأمزازي ميكذبش على المغاربة

فيديو..العثماني: أنا لي قلت لأمزازي ميكذبش على المغاربة

العثماني: أنا لي قلت لأمزازي ميكذبش على المغاربة

رفض  سعد الدين العثماني  رئيس الحكومة؛ اتهامات النواب البرلمانيين بتضارب صلاحيات الوزراء داخل الحكومة، بخصوص تدبير جائحة كورونا المستجد، قائلا إن “الحكومة لا تعاني من أي تضارب في الاختصاصات خلال تدبير جائحة كورونا”.

وأوضح العثماني؛ خلال الجلسة  مجلس النواب اليوم الاربعاء 20 ماي الجاري المخصصة لمناقشة عرض “تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي 2020″، أنه “أشرف على إعطاء تفويضات محددة لكل وزير حسب اختصاصاته، من أجل العمل والإبداع في مواجهة الوباء”، مشيرا إلى أن “الحكومة لن تنجح في هذه المرحلة؛ إذا فرض على كل وزير العودة إليه في اتخاذ أي قرار يخص قطاع وزارته”.

وأكد العثماني، أنه طلب من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي؛ سعيد أمزازي، بعدم “الكذب على المغاربة” بشأن تأجيل الدخول المدرسي حتى شهر شتنبر المقبل”، معتبرا أن أمزازي استشاره حول التصريح في البرلمان بقرار تأجيل العودة إلى المدارس، فأجاز له ذلك دون حرج”، وفق المتحدث.

وقال “السيد وزير التربية الوطنية، وهو معنا وينصت لما أقول، كانت له جلسة في مجلس النواب بعد اتخاذ قرارا تأجيل الدخول المدرسي إلى بداية شتنبر المقبل، واتصل بي وتساءل ما إذا كان سيعلن هذا الأمر في الجلسة أم سينتظر حتى تعقد جلسة مساءلة رئيس الحكومة؟ وطلبت منه إعلان ذلك طبعا لأن القرار تم اتخاذه”، مضيفا ” شنو بغيتو يجي يكذب عليكم هنا ويقولكم معنديش قرار وما إلى ذلك؟”
الفيديو


google-playkhamsatmostaqltradent