القائمة الرئيسية

الصفحات

علاكوش يقترح عقد مجالس الأقسام في يونيو لتحديد العتبة وتوقيع محاضر الخروج إلكترونيا

علاكوش يقترح عقد مجالس الأقسام في يونيو لتحديد العتبة وتوقيع محاضر الخروج إلكترونيا


وصف يوسف علاكوش، الكاتب الوطني للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء  الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرجوع إلى مجالس الأقسام بالمؤسسات التعليمية لتحديد الانتقال بين الأقسام والاسلاك ب"الايجابي".

واقترح علاكوش، في ندوة تواصلية عن بعد نظمتها الشبيبة الاشتراكبة حول موضوع: " الوضع التعليمي في ظل جائحة كرونا : إجراءات الوزارة و اليات تنزيلها " بمساهمة مستشار وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي،   (اقترح) انعقاد مجالس الاقسام عن بعد  خلال شهر يونيو المقبل للحسم في عتبة النجاح كاجراء احترازي.

وأضاف علاكوش أن انتقال  تلاميذ المستويين السادس ابتدائي والثالثة اعدادي الى القسمين المواليين سينتج عنه اشكال كبير بالنسبة للخريطة المدرسية، متسائلا عن كيفية التعامل  معه في الموسم المقبل،مضيفا ان نسبة الناجحين سيكون ما بين 20و30 بالمئة مقارنة بالموسم الماضي باعتبار مبدأ انجاح الجميع بعد الرجوع الى مجالس الاقسام ،يقول المتحدث .

وتساءل الفاعل النقابي عن كيفية إنهاء الموسم الدراسي الحالي  وتوقيع محاضر الخروج  مشددا على توقيعها  الكترونيا او عن طريق رسائل نصية قصيرة كتدبير احترازي للوقاية من الجائحة. 

دفاتر تربوية 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات