القائمة الرئيسية

الصفحات

الخلفي: يجب أن نقطع مع الليبرالية المتوحشة في مغرب ما بعد كورونا

الخلفي: يجب أن نقطع مع الليبرالية المتوحشة في مغرب ما بعد كورونا


دعا الوزير السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية؛ مصطفى الخلفي، إلى ضرورة ما أسماه “القطع مع فكر الليبرالية المتوحشة في مغرب ما بعد فيروس كورونا، ومحاولة التأسيس لفكر جديد مبني على ما خلفه هذا الوباء من الثقة في المؤسسات وكل الفاعلين في الدولة”.

وأوضح الخلفي؛ في شريط فيديو مباشر بث على “الفايسبوك”، أن “دولة ما بعد فيروس كورونا ستكون دولة تدخلية، فاعلة ومسؤولة” مردفا أن “الأوراش التي انطلقت في المغرب خلال السنوات الأخيرة ، في مجالات الصناعة والفلاحة والطاقات المتجددة والتكوين المهني، يجب أن تنجح، حتى توفر للبلاد الأمن الغذائي والصناعة الوطنية والإمكانيات الطاقية”.

وأكد الوزير السابق، على ضرورة وجود “إرادة سياسية ومجتمعية من أجل الإعتزاز والثقة في الإنتاج الوطني”، مشيرا إلى أن ذلك “لن ينجح بوجود الغش، الذي يجب أن نعوضه بالجودة”، مشددا في السياق ذاته على “مراجعة الإتفاقيات التجارية للمغرب، خصوصا أن فيها إجحاف للمنتوج الوطني”.

وخلص الخلفي، إلى أنه “من المستحيل أن يعود المغرب إلى عهده السابق، وإنما سيدخل مرحلة جديدة عبر مسار جديد”، لافتا إلى أنه “بعد فيروس كورونا يجب أن تكون وقفة وطنية، من أجل تثمين وتشجيع السياحة الداخلية، لأنها مدخل من مداخل ربح مغرب ما بعد كورونا، وإنطلاقة وعدة للإقتصاد الوطني”، وفق تعبير المتحدث.

دنيا محمد اشكاين

تعليقات