التواجد اليومي للأساتذة بالمدارس خلال أيام توقف الدراسة..مديرية صفرو توضح

التواجد اليومي  للأساتذة بالمدارس خلال أيام توقف الدراسة ..مديرية صفرو توضح

التواجد اليومي  للأساتذة بالمدارس خلال أيام توقف الدراسة ..مديرية صفرو توضح

 

تناقل نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وثيقة منسوبة لمدير ثانوية “للا سكينة” الإعدادية  التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، يخبر فيها الأطر الإدارية والتربوية بالتواجد اليومي بالفضاء المدرسي رغم البلاغ الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية بخصوص تعليق الدراسة بالمؤسسات التعليمية.
وشدد المدير في الوثيقة ذاتها، على أن المعنيين ببلاغ الوزارة هم المتعلمون فقط في حين تبقى الأطر الإدارية والتربوية والإدارية متواجدة بالمؤسسات إلى حين ظهور بلاغ توضيحي في هذا الشأن، مشيرا إلى أن كل غياب يتحمل فيه صاحبه العواقب، وفق لغة مذكرة المدير.

المديرية الاقليمية بصفرو لم تتأخر في الرد على الوثيقة المتداولة  المثيرة للجدل حيت أصدرت البلاغ التالي:

انسجاما مع البلاغات الصحفية الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي في موضوع توقيف الدراسة بجميع الاقسام والفصول انطلاقا من  يوم الاثنين 16 مارس 2020 وحتى إشعار اخر،فإن المديرية الإقليمية بصفرو وتنويرا منها للرأي العام التعليمي الاقليمي تقدم المعطيات التالية:
المديرية الإقليمية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس العمل على تنزيل التدابير المتخذة من لدن المصالح المركزية بهدف ضمان الاستمرارية البيداعوجية والتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين. 
وتجدد التذكير على ضرورة اعتماد البلاغات الوزارية وما ينشر على المواقع وصفحات التواصل الإجتماعي الرسمية للوزارة او مصالحها الخارجية فقط.
وعليه ،فإن جميع المذكرات او البلاغات الصادرة عن غير الوزارة او عن مصالحها الخارجية الجهوية او الإقليمية  ذات صلة بالموضوع  هي لاغية ولا يمكن الاعتماد عليها .
هذا وستحرس المديرية الإقليمية على التواصل المستمر مع اسرة التربية والتكوين والرأي العام الإقليمي في هذا الشأن عبر قنواتها التواصلية الرسمية .
والمديرية ،واذ تقدم هذه المعطيات،فانها وتجدد إشادتها بالانخراط الفعال لنساء ورجال التربية والتكوين وكل المنظومة التربوية في سبيل حماية الصحة العمومية وتجنب تفشي انتشار هذا الوباء في مجتمعنا المدرسي



google-playkhamsatmostaqltradent