U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

الرباط : الإعلان عن تشكيل فريق عمل وطني موسع لإنتاج الدروس الرقمية

الرباط : الإعلان عن تشكيل فريق عمل وطني موسع لإنتاج الدروس الرقمية

الرباط : الإعلان عن تشكيل فريق عمل وطني موسع لإنتاج الدروس الرقمية

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة لقاء تربوي هام، ترأسه  فؤاد شفيقي مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية و محمد أضرضور مدير الأكاديمية بحضور  المفتشين المنسقين الجهويين التخصصيين، تم خلاله الإعلان عن تشكيل فريق عمل (وطني - جهوي) مشترك ومتكامل للإشراف على إنتاج الدروس الرقمية التي سيتم بثها على القناة الثقافية(الرابعة)، وعلى مسطحة الوزارة tilmidetice، ضمانا لمواصلة التلميذات والتلاميذ لتعلماتهم على إثر توقيف الدراسة الحضورية بالمؤسسات التعليمية وتعويضها بحصص التعليم عن بعد.

ولقد تم تكليف فريق العمل الموسع المذكور بالإشراف على إنتاج الدروس المتعلقة بكل المواد الدراسية المشمولة بالامتحانات الإشهادية(السنتان الأولى والثانية باكالوريا، السنة الثالثة الإعدادية، السنة السادسة الابتدائية) إضافة إلى دروس السنة الثالثة الابتدائية، وذلك ضمن عملية توزيع مهام إنتاج الدروس الرقمية التي أوكلها السيد الوزير لجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عبر تراب المملكة.

وإلى جانب ذلك تم تكليف الفريق أيضا بحكم عامل القرب من المصالح المركزية بإنتاج دروس كل المواد الدراسية غير المعنية بالامتحانات الإشهادية بالتعليم الثانوي بسلكيه، وكذا دروس المواد غير المعممة بالسلك الثانوي الإعدادي.

ولقد أشاد  المديران بالدينامية التي أبان عنها فريق العمل الموسع، والذي ساهم في إنتاج عشرات الدروس التي تجري برمجتها في هذه الأثناء من طرف الأطر التقنية المختصة بالوزارة قصد إطلاقها ضمن شبكة البث المقررة للأسبوع الجاري.

يشار أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتعليمات  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التي بَلَّغَهَا  الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية إلى السيدة والسادة مديري الأكاديميات مساء يوم الأحد 15 مارس 2020، عبر المناظرة المرئية visioconférence



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة