-->
U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=

وصف مستوى الأساتذة ب"الصفر"..نقابات الجزائر تقاضي وزيرالتعليم (فيديو)

وصف مستوى الأساتذة ب"الصفر"..نقابات الجزائر تقاضي وزيرالتعليم (فيديو) 

وصف مستوى الأساتذة ب"الصفر"..المجلس الوطني لأساتذة الجزائر يقاضي وزير التعليم (فيديو)


قرّر المجلس الوطني لأساتذة للتعليم العالي بالجزائر، رفع دعوى قضائية ضدّ وزير التعليم العالي، شمس الدين شيتور، عقب تصريحاته الأخير التي انتقد فيها مستوى التدريس بالجامعات، قائلًا إنّ "مستوى بعض الأساتذة صفرْ".

وأكد المنسق الوطني للمجلس ، عبد الحفيظ ميلاط، أن المجلس باشر، إجراءات المتابعة القضائية ضد وزير القطاع، شمس الدين شيتور، الذي "أهان الأستاذ الجامعي".

وتابع عبد الحفيظ ميلاط، في  حوار صحفي أن المجلس لن قبل إهانات الوزير المتواصلة، وتماديه عن أساتذة التعليم العالي، معتبرًا تصريحاته "سبًا وقذفًا" في حق إطارات الجامعة الجزائرية، يعاقب عليه القانون.

كما أصدر المجلس بيانًا، دعا فيه فروعه النقابية في كل جامعات الوطن إلى التحرّك وعقد جمعيات طارئة، بعد "التصريحات غير المسؤولة لوزير التعليم العالي، والتي وصف فيها الأساتذة الجامعيين بأنهم صفر، وهي الإهانة التي لم يسبق لأيّ مسؤول على المستوى الوطني وحتى الدولي أن وجهها للنخبة الوطنية".

وجاء في البيان ، أنه "سيتم عقد المجلس الطارئ،  يوم الإثنين المقبل، بمقر النقابة في بن عكنون بالعاصمة، تليه وقفة احتجاجية وطنية أمام مقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بذات التاريخ"، على أن تُشلّ الجامعات بإضراب وطني شامل، يحدّد طبيعته المجلس الوطني.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، رافع  خلال ردّه على أسئلة أعضاء مجلس الأمّة في خلال جلسة علنية، إلى ضرورة التخلّص من النظام الجامعي الحالي "أل. أم. دي" (ليسانس، ماستر، دكتوراه)، مرجعًا السبب إلى تراجع المستوى الجامعي.

وفي السياق، وخلال تقديم الوزير ومناقشة مشروع القانون المتضمن القانون التوجيهي حول التعليم العالي والتطوير التكنولوجي، أكد بأن "مستوى أساتذة الجامعات صفر"، مشددًا على ضرورة فصل إدارة الجامعة عن البيداغوجيا، وإبعاد الطالب عن السياسة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة