الوزير اعمارة يتحدث عن إصابته بـ "كورونا" والحجر الصحي الذي يعيشه

الوزير اعمارة يتحدث عن إصابته بـ "كورونا" والحجر الصحي الذي يعيشه

فيديو| الوزير اعمارة يتحدث عن إصابته بـ "كورونا" والحجر الصحي الذي يعيشه 
في أول خروج إعلامي له منذ الإعلان عن إصابته بفيروس “كورونا”، تحدث وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، عن تجربته في الحجر المنزلي الذي يخضع له منذ أسبوع. 
وقال اعمارة، مساء الخميس، على قناة “ميدي 1 تيفي”، إن حالته الصحية عموما مستقرة، مضيفا “ليست هناك أعراض مقلقة والحمد لله”، لافتا إلى أنه عند إصابته بالفيروس أحس بصداع في الرأس، وعياء، غير أنه لم تظهر عليه أية أعراض تنفسية أو ارتفاع في الحرارة. 
وأضاف الوزير، أنه بعد اكتشاف إصابته بفيروس “كورونا”، أخذ كل الاحتياطات اللازمة، حتى لا تنتقل العدوى إلى من حوله بالمنزل، كاشفا أن زوجته وابنه بالرغم من أنه كانا بجانبه إلى أن العدوى لم تنتقل إليهما. وشدد اعمارة، على أنه اتخذ كل الاحتياطات المعمول بها في دول العالم، وفي المغرب أيضا، حيث يراعي وجود مسافة بين وبين من في المنزل، وكل واحد ينام في غرفة، ونفس الشيء بالنسبة لأدوات الأكل ونظافة اليدين. 

وكشف الوزير عبد القادر اعمارة على أنه يستعمل دواء علاج الملاريا لعلاج فيروس “كورونا”، وهو دواء متوفر ويصنع بالمغرب، مضيفا أنه بعد أسبوع من استعمال اختفى صداع الرأس، “لكن ما زلت أحس ببعض العياء وهذا طبيعي ولكن لا يمنعني من العمل”

 وفي السياق ذاته، أوضح الوزير، أن هذا الدواء يستعمل فقط لـ10 أيام، سيظل في الحجر الصحي لمدة أسبوعين وبعدها يخضع 
لاختبارات للتأكد من شفائه. اعمارة، أشار إلى أن تجربته مع فيروس “كورونا” فتحت عينه على كم هائل من التضامن، من وزراء وبرلمانيين، وحتى عموم المواطنين سواء عن طريق الهاتف أو فيسبوك أو الرسائل الصوتية، مضيفا أنه لا يستطيع في بعض الأحيان الرد على كل المكالمات وتتكلف زوجته بذلك.
فيديو
google-playkhamsatmostaqltradent