U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=

بسبب كورونا..رئيس جماعة بالحسيمة يعرض فائض الميزانية لمساعدة الصين

بسبب كورونا..رئيس جماعة  بالحسيمة يعرض فائض الميزانية لمساعدة الصين 


اقترح  رئيس جماعة  لوطا القروية بإقليم الحسيمة، المكي الحنودي تخصيص الفائض المالي لجماعته، من أجل تقديم الدعم المالي للشعب الصيني الذي يعاني من فيروس كورونا..

وقال الحنودي في تدوينة له على حسابه بموقع « فيسبوك » ، « سوف أحاول بصفتي رئيس جماعة لوطا، إقناع جميع أعضاء المجلس الجماعي للوطا أو على الأقل أغلبيته خلال اجتماعه يوم الخميس (6 فبراير الجاري)، بتخصيص الفائض المالي (رغم محدوديته) لمساعدة شعب الصين ».

وأضاف رئيس جماعة لوطا أن ذلك سوف يتأتى بتنسيق مع إحدى هيئات المجتمع المدني الصيني بأوهانا المنكوبة”، مضيفا أنه “للدولة واسع النظر في إمكانية التأشير على مقرر المجلس الجماعي أو عدمه”.

الحنودي اعتبر أن قراره جاء » بناء على المواد 149، 150، 151 من القانون التنظيمي للجماعات رقم 113-14 وما تخوله للمجالس الجماعية المنتخبة بالمغرب من إمكانية مباشرة أوجه للتعاون الدولي » .

وأضاف أن مبادرته تأتي « اعتبارا لمبدأ التضامن الانساني، وعلى إثر ما يعانيه الشعب لاصيني جراء تفشي وباء كورونا القاتل، وإعمالا للعهود الأممية المتعلقة بالإغاثة والمساعدة في حالات الكوارث والأوبئة ».

و لقيت تدوينته موجة سخرية عارمة  بمواقع التواصل الاجتماعي وقد علق احد ابناء الدوار بالفضاء الازرق فيسبوك  ساخرا : ”باش غاذي تعاونهم السي المكي واش ب"الهندية" وارفق تدوينته بصورة لمدخل جماعة لوطا تظهر في وضعية مزرية وختم تدوينته : ”جماعة لوطا تعتبر منطقة منكوبة من زمان حتى من دون فيروس كورونا”

الاسمبريد إلكترونيرسالة