U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

الريسوني : القروض البنكية ببرنامج انطلاقة شرعية لا شبهة فيها

الريسوني : القروض البنكية ببرنامج انطلاقة  شرعية لا شبهة فيها

الريسوني : القروض البنكية ببرنامج "انطلاقة " شرعية لا شبهة فيها

قال أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ،أن القروض البنكية في برنامج انطلاقة قروض شرعية لا شبهة فيها وغير ربوية .

ودعا الريسوني الشباب للاستفادة من هذه القروض،مشيدا بالتوجه الاجتماعي لمبادرة "انطلاقة" الرامية الى تشجيع الأبناك  على تقديم قروض مخففة وميسرة ومضمونة للمقاولين الشباب تصل إلى 2 في المائة للمقاولين الشباب في المدن، و1،75 في المائة في البادية، والعالم القروي لتمويل مشاريعهم.

واعتبر العالم المغربي هذه القروض غير ربوية،مشددا على انها قروض حسنة ومحمودة شرعا،لا ربا فيها.

و تم أمس الخميس، التوقيع بالرباط على اتفاقية يتم بموجبها تخفيض مهم لأقساط التأمين لفائدة المستفيدين من برنامج “انطلاقة”، في إطار تنفيذ البرنامج المندمج لدعم، وتمويل المقاولات.

يشار إلى أن البرنامج المندمج لدعم، وتمويل المقاولات يقدم مجموعة جديدة من منتوجات التمويل لفائدة كل من المقاولات الصغيرة جدا، والشباب حاملي المشاريع، والعالم القروي، والقطاع غير المهيكل، بالإضافة إلى المقاولات المصدرة، كما يرمي إلى إطلاق دينامية جديدة كفيلة بتشجيع روح المبادرة وإحداث المقاولات، وتعزيز الإدماج السوسيو- اقتصادي للشباب، لاسيما في العالم القروي.

وكان جلالة الملك محمد السادس، خلال افتتاحه للسنة التشريعية الأخيرة، قد حث القطاع البنكي، والمالي على دعم المقاولين الشباب، وحاملي المشاريع، بعدما وقف على صعوبة ولوج المقاولين الشباب للقروض، وضعف مواكبة الخريجين، وإنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة