-->
U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=

طالبوا بمعادلة دبلوم التخرج بالماستر..متدربو الإدارة التربوية بالشمال يقاطعون التكوين

طالبوا ب"معادلة" دبلوم التخرج بالماستر..متدربو الإدارة التربوية بالشمال يقاطعون التكوين 


قررت التنسيقية الجهوية لمتدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة مقاطعة التكوين لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الإثنين 03 فبراير 2020 إلى غاية 05 فبراير 2020، مع تجسيد وقفات احتجاجية داخل مراكز التكوين ابتداء من الساعة التاسعة صباحا طيلة فترة المقاطعة.

وقد جاء القرار حسب بلاغ التنسيقية، بسبب تماطل الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في وفائهما بالتزاماتهما بإخراج مرسوم عادل ومنصف يخص فئة المتصرفين التربويين يتجاوز ما جاء به المرسوم السابق 2.18.294 من حيف ومظلومية.

واضاف البلاغ، أن صدور المذكرة 20/009 المنظمة لمباراة ولوج هذا المسلك برسم الموسم المقبل، أظهرت بشكل ملموس غياب رؤية واضحة ومسؤولة اتجاه مسلك الإدارة التربوية.

وحملت التنسيقية الحكومة والوزارة الوصية مسؤولية التماطل في إخراج مرسوم عادل و منصف يتضمن منح الفوج الحالي حق التعيين الجهوي مع مراعاة طلبات التعيين الوطني للراغبين فيه، والتخرج بالدرجة الأولى مع الاحتفاظ بأقدمية المرتبين سلفا في الدرجة الأولى؛

وكذا منح دبلوم التخرج من مسلك الإدارة التربوية يعادل شهادة الماستر؛ وفتح المجال أمام الحركية بين الأسلاك لجميع خريجي هذا المسلك؛ مع إقرار حق المشاركة في الحركات الانتقالية بأقدمية سنة واحدة؛ ومراجعة نظام التعويضات بما يناسب تعدد هذه المهام و حجم المسؤوليات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة