-->
U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=

نعمان لحلو يتهم الحكومة بعدم الاهتمام بالانتاجات الفنية الصادرة بالعربية الفصحى

نعمان لحلو يتهم الحكومة بعدم الاهتمام بالانتاجات الفنية الصادرة بالعربية الفصحى


دعا نعمان الحلو ،إلى الاهتمام بالانتاجات الفنية الصادرة باللغة العربية.وأكد الحلو في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للاحتفاء باللغة العربية  : أن مسؤولية دعم الأغنية المغربية الناطقة بالعربية الفصحى تقع على عاتق وزارة الثقافة .

وقال الموسيقار المغربي "انا الوحيد الذي لازلت اشتغل على انتاجات فنية باللغة العربية للأسف، مشيرا إلى أن رصيد غنائه يضم تزيد من 20 اغنية مغربية ناطقة باللغة العربية الفصحى" .

وأضاف "أن الاغاني الناطقة بالعربية تعتبر اقل نجاحا بالمقارنة مع نظيرتها،مشيرا إلى أن ذلك راجع إلى ضعف اهتمام الشباب لأسباب متعلقة بالتربية الفنية،وكذا بسبب غياب الدعم من قبل الحكومة"،يقول لحلو 

وتابع المتحدث نفسه بالقول،"قرابة 80 بالمئة من الطبقة المثقفة بالمغرب اليوم،ناطقة ومهاجمة باللغة الفرنسية وهذا جميل ..! وإن كنت أرى أن المستقبل للغة الانجليزية ،بحكم انها لغة العلوم الحديثة ،متسائلا:ماذا عن اللغة العربية ؟"

وأشار صاحب" اغنية بلادي يا زين البلدان" إلى أن "وزارة الثقافة تخصص ميزانية تصل إلى 15 مليون  درهم للاغنية ،مشددا على ضرورة تخصيص ب ميني كوطة في حدود 20 بالمئة للانتاحات الغنائية الناطقة باللغة العربية الفصحى" .

وحذر لحلو إلى أن "اللغة العربية في حد ذاتها لم تنفتح على مستجدات العصر،ولم تجدد نفسها نظير ما تفعله اللغات الأخرى عبر مؤسسات تعنى بها،مؤكدا على ضرورة الاهتمام بتبسيطها على الشكل الذي يتناسب مع ضرورة الحياة المعاصرة" .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة