U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

12 هيئة نقابية وحقوقية تدعم أستاذ تارودانت وهذا ما قررته

12 هيئة نقابية وحقوقية تدعم أستاذ تارودانت وهذا ما قررته


أعلنت مجموعة من الإطارات النقابية والحقوقية بإقليم تارودانت يوم أمس السبت 18 يناير 2020،"تضمنها المطلق و اللامشروط مع الأستاذ( ب.ب)  ، جراء ما تعرض له من تحريض وامتهان لكرامته وتبخيس لمردوديته التربوية قبل استكمال مجريات التحقيق". 
ومع "تضامنها المطلق مع الأسرة التعليمية لما يحاك ضدها من تشهير وتبخيس لرسالتها التربوية النبيلة التي يؤديها المدرس."

واستنكرت المجموعة في بيان تضامني ،(اطلع الموقع على نسخة منه)،"التصريحات والتدوينات اللامسؤولة والكيدية الصادرة عن جهات تحمل نيات مبيتة ضد المدرسة العمومية" ،حسب تعبير البيان .

وأدانت "جميع أشكال العنف والعنف المضاد المتنامي مجتمعيا والموجه للنيل من سمعة المدرسة المغربية، مؤكدة رفضها لمتابعة الأستاذ (ب.ب) في حالة اعتقال ،رغم توفر جميع الشروط الضرورية لمتابعته في حالة سراح" .

وطالبت في نفس البيان،" إلى الإفراج الفوري عن الأستاذ المعني،مع توفير ضمانات المحاكمة العادلة .ودعت الجميع إلى الاحىي بروح المسؤولية لضمان حقوق الأطراف وتعميق البحث لاستكمال التحقيقات اللازمة انصافا للجميع" .يقول البيان

وثمنت "مجهودات هيئة الدفاع من المحامين المؤازرين الأستاذ ب.ب خاصة الرجال ونساء التعليم عامة". 

ودعت الهيئات النقابية والحقوقية في البلاغ ذاته،"جميع الفعاليات التربوية والنقابية والجمعوية  والسياسية والإعلامية الحضور للوقفة التضامنية المتزامنة مع محاكمة الأستاذ يوم غد  الاثنين 20 يناير الجاري،ابتداء من الساعة الثانية عشر و النصف زوالا،كما عبر ت عن عزمها خوض أشكال نضالية تضامنية غير مسبوقة ،دفاعا عن المدرسة المغربية." 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة