القائمة الرئيسية

الصفحات

ال pjd يجر أمزازي للمساءلة بسبب إلغاء مناقشة دكتوراه بلاغة بنكيران

ال pjd  يجر أمزازي للمساءلة بسبب إلغاء مناقشة دكتوراه بلاغة بنكيران 

ال pjd  يجر أمزازي للمساءلة بسبب إلغاء مناقشة دكتوراه "بلاغة بنكيران "

جر فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للمساءلة بسبب تأجيل مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه من إنجاز الطالب الباحث محمد الأمين مشبال حول الخطاب السياسي والسجالي لعبد الإله بنكيران بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل.

وقال نبيل الأندلوسي، عضو الفريق النيابي للبيجيدي بالغرفة الثانية للبرلمان، إن “الرأي العام تفاجأ بقرار غير مبرر ولا معلل، لإدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، يقضي بتأجيل موعد مناقشة أطروحة لنيل الدكتوراه إلى أجل غير مسمى”، متسائلا عن أسباب وخلفيات هذا التأجيل.

وأشار الأندلوسي، في سؤاله الكتابي الموجه لأمزازي، إلى أن “بعض التأويلات في وسائل التواصل الإجتماعي وبعض المنابر الإعلامية تحدثت عن فرضية تدخل الوزارة في الموضوع، وهو ما يستدعي توضيحا للمسألة وتفسير دواعي هذا القرار الإداري”.


يشار الى ، أن كلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، قد قررت  الجمعة المنصرم، تأجيل أطروحة دكتوراه حول موضوع :"بلاغة الخطاب السياسي والسجالي عند عبد الإله بن كيران"، للطالب الباحث الأمين مشبال. حيث  كان من المفترض مناقشة الأطروحة يوم الجمعة 27 دجنبر الجاري بكلية العلوم الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، إلا أنه تم إرجاء تاريخ المناقشة لأجل غيرمحدد. ورجحت المصادر ذاتها ، إلغاء مناقشة الأطروحة بعد  الجدل الواسع  الذي خلقته  على مواقع التواصل الاجتماعي .



تعليقات