مرة أخرى..مطالب بإلغاء الساعة الإضافية ..كنمشو مع أولادنا فالظلام وحنا خايفين تكرفصنا..

مرة أخرى..مطالب بإلغاء الساعة الإضافية ..كنمشو مع أولادنا فالظلام وحنا خايفين تكرفصنا..



من جديد عبر مجموعة من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم المطلق لاعتماد  الساعة الإضافية  خاصة خلال فترة الشتاء.

و طالب عدد من رواد الفضاء الازرق "فيسبوك " حكومة العثماني بضرورة مراجعة هذا القرار. 

وفي الإطار ذاته، وحيث أن كثيرا من المواطنين لم يتقبلوا إلى حدود الساعة ترسيم التوقيت الصيفي، فقد دعوا أحزاب المعارضة إلى القيام بخطوات تهدف إلى إيجاد حل ينهي معاناة المواطن مع هاته الساعة الإضافية.

وكتب أحد النشطاء المتفاعلين : "كنمشو مع أولادنا فالظلام وحنا خايفين تكرفصنا..بغينا. هاد الساعة تبدل.والله العظيم إلى كنخرجو فالظلام أ كندخلو فالظلام" . وعلق اخر: "الم يفكر يوما لاطفال البوادي الذين يقطعون الاودية والكيلومترات للوصول الى المدارس."

تجدر الإشارة إلى أن دراسة سبق واعتمدتها الحكومة لاتخاذ قرار الإبقاء عن الساعة الإضافية، كشفت أن 77 في المائة من المغاربة المستجوبين أكدوا أن تغيير الساعة القانونية، يسبب لهم في اضطرابات في النوم، خلال الأيام الأولى، التي تتلو كل تغيير، في مقابل 25 في المائة، منهم أكدوا استفادتهم من الساعة الإضافية في أنشطتهم الثقافية، والترفيهية”.

وصادق المغرب، منذ أكتوبر من السنة الماضية، على مرسوم يقضي باعتماد GMT+1، طوال السنة، ما تسبب في موجة غضب واسعة بين المواطنين، ودفع آلاف التلاميذ إلى الخروج إلى الشوارع للاحتجاج.
google-playkhamsatmostaqltradent