القائمة الرئيسية

الصفحات

فيديو..العثماني: "ننتج سيارة في دقيقة ونصف ..منافسو المغرب يقولون كيف يمكن أن نصل لما وصل إليه؟"

فيديو..العثماني: "ننتج سيارة في دقيقة ونصف ..منافسو المغرب يقولون كيف يمكن أن نصل لما وصل إليه؟"

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن المغرب أصبح ينتج سيارة واحدة كل دقيقة ونصف حيث تجاوز انتاج المغرب من السيارات عام 2018، 700 ألف سيارة سنوياً ليتصدر القارة الإفريقية.

وأضاف العثماني، إن منافسي المغرب يتساءلون في تقاريرهم عن كيف يمكن لهم الوصول إلى ما وصل إليه المغرب في المجال الصناعي.
وبدا سعد العثماني غاضبا وهو يرد على تعقيبات البرلمانيين خلال جلسة مساءلته الشهرية اليوم الاثنين، حول “الاستراتيجيات القطاعية في مجال التصنيع”، بمجلس النواب. 

وانتقد رئيس الحكومة، تعاطي المعارضة مع موضوع التحول الصناعي للمغرب، حيث قال إنها “لم توفق في التعاضي مع هذا الموضوع الذي له قيمة وطنية كبيرة”.

 وتابع المتحدث، أن “هناك من يختبئ وراء الكلام العام ليغطي الانجازات الواقعية على الأرض”، وذلك على المعارضة التي قالت “لا زلتم تمعنون في الاختباء وراء الأرقام المنتقاة والمضللة والتي سريعا ما تنكسر أمام صخرة الواقع”. 

وخاطب العثماني المعارضة قائلا: “تحدثتم عن فشل مخطط التسريع الصناعي ولا أحد قالها في العالم، ليس هناك أي تقرير وطني أو دولي يقول بأن المخطط فشل بالعكس جميعا تقول كيف يمكن أن نصل إلى ما وصل إليه المغرب”.

 وزاد قائلا: “هناك من يحسد المغرب على هذا الانجاز وهناك من يقول خصنا نشوفو ديك الشركة تخرج من المغرب تجي عندنا”، مضيفا أن “الحاصل أن هناك المئات من التقارير بدون مبالغة والبرامج التلفزونية وتقارير منافسي المغرب تتحدث عن ما وصل إليه المغرب أخرها منذ أسبوعين تقرير CNN على قطاع صناعة السيارات والإشادة به وبما حققه”.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات