-->
U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=

المديرية العامة للأمن الوطني تفتح بحثا قضائيا مع شاب يحرض على ارتكاب اعتداءات جسدية ضد هيئة التدريس

المديرية العامة للأمن الوطني تفتح بحثا قضائيا مع شاب يحرض على ارتكاب اعتداءات جسدية ضد هيئة التدريس


أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة 27 دجنبر الجاري عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فتح بحث قضائي، مع شاب يبلغ من العمر 21  سنة ،على خلفية ظهوره في شريط فيديو يحرص فيه على ارتكاب الهدر المدرسي وارتكاب اعتداءات جسدية ضد أعضاء الهيئة التعليمية والأطر التربوية.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يظهر فيه وهو يحرض التلاميذ على العنف ضذ أساتذتهم، مما خلف موجة استياء وغضب عارمين عجلت بالمطالبة للتدخل ومعاقبة صاحبه.

وأورد الشاب في الفيديو المنشور على تطبيق “تيك توك” قائلا “من تبغي تخرج من المدرسة أنا معك من حقك ولكن متخرجش على الخاوي”، مضيفا “قبل ماتخرج فرق شي أستاذ جبهتو على جوج ولا شي أستاذة طيرليها شي ودن”.

وعلق العديد على الفيديو، سيما رواد “الفايسبوك”، معربين عن امتعاضهم من هذا السلوك التحريضي، حيث قال أحدهم “هذا تحريض واضح على العنف و الإرهاب لي تيعاقب عليه القانون الجنائي المغربي نتمناو يتقدم للعدالة باش يتحاكم على الجرائم لي دار”.

وقال تعليق آخر “للأسف من كثرت الإحترام الزائد والوقار اللي كان كنكنوه للأستاذ لدرجة كنبدلو الطريق إلا لقيناه فيها، مقارنة بهاد الوقت”، فيما علق آخر بسخرية “وجب حد وتوقيف النسل بصفة نهائية إلى حين مرور 30سنة على الأقل للحصول على جيل جديد أفضل من أمثال هذا المريض”.

ويشار إلى أن المدرسة شهدت في الآونة الأخيرة مظاهر عنف كثيرة سيما في صفوف الأساتذة الذين يجدون أنفسهم محط استهداف من طرف تلاميذتهم خارج أسوار المدرسة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة