القائمة الرئيسية

الصفحات

أساتذة يتهمون مديرية التعليم بالجديدة باحتجازهم ليلا والأخيرة توضح

أساتذة يتهمون مديرية التعليم بالجديدة باحتجازهم ليلا والأخيرة توضح
أساتذة يتهمون مديرية التعليم بالجديدة باحتجازهم ليلا والأخيرة توضح

نفت المديرية الاقليمية لوزاة التربية الوطنية بالجديدة ،نفيا باتا ،أن تكون قد اغلقت أبواب الإدارة في وجه أساتذة  معتصمين بمقر المديرية.
وأكدت المديرية في بيان، اطلع الموقع على نسخة منه ، أن  الفيديو المتداول يوضح أن جميع المعتصمين كانوا داخل الإدارة باستثناء واحد كان ينتقل بين الداخل والخارج وقد باتوا جميعا داخل بهو المديرية.

وأوضحت المديرية في نفس البيان، "أن الأساتذة دخلوا في الاعتصام ابتداء من الساعة الواحدة زوالا بدون اي تدخل من الإدارة، وبعد انتهاء الدوام وحلول الليل ،شرعوا  في التنقل خارج الإدارة لقضاء ماربهم والعودة إلى المديرية ،مما جعل الحارس الليلي يغلق باب الإدارة حفاظا على ممتلكات الادارة،خصوصا بعد العطب الذي أصاب الإنارة ".
واعتبرت المديرية ما كتبه  أحد المعتصمين أن "المديرية محكومة من طرف عصابة" قذفا صريح في حق أطر المديرية،ومساس بكرامتهم، واقحام غير مبرر لإطر المديرية في موضوع تجاوزات وأخطاء إدارية بالمؤسسة المعنية،مشيرة الى  انها قد فتحت  بحثا إداريا في الموضوع وستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على الزمن المدرسي. 

وعبرت  المديرية بالبيان ذاته، على انها تبقى رهن اشارة الجميع من أجل تسليط الضوء على هذه النازلة ومستعدة لفتح اذرعها للاساتذة المعنيين لمراجعة مواقفهم والعودة إلى الفصول حيث مكانهم الطبيعي .

 تجدر الاشارة إلى أن  خمسة أساتذة يعملون بالثانوية الاعدادية الرشاد بالجديدة ،قد دخلوا في إعتصام مفتوح  مع مبيت ليلي في مقر 

تعليقات