القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاؤل نقابة مفتشي التعليم بالحوار مع أمزازي ودعوة لتنفيذ مخرجاته

تفاؤل نقابة مفتشي التعليم بالحوار مع أمزازي ودعوة لتنفيذ مخرجاته
تفاؤل نقابة مفتشي التعليم بالحوار مع أمزازي ودعوة لتنفيذ مخرجاته


عبرت النقابة الوطنية لمفتشي التعليم، عن تفاؤلها بخصوص مخرجات الحوار مع وزارة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
وأشادت النقابة، في بلاغ (اطلع الموقع على نسخة منه) بإلتزام  وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي ،بالحوار البناء والايجابي ،ودعت إلى التنزيل الفعلي  لهذه المخرحات "بما يوازي تضحيات هيئة التفتيش ،وما يحفزها على المزيد من البذل والعطاء والانخراط الفعال في مشاريع الإصلاح وبما يعود بالنفع على منظومة التربية والتكوين.

وكان امزازي ،قد عقد منذ يوليوز الماضي،  سلسلة  لقاءات مع الهيئة النقابية وتفرغ عن ذلك لقاءات اللجن الموضوعاتية المكلفة بمناقشة الملف المطلبي .

وخلال  الاجتماع الأخير للوزير بالنقابة، يوم الأربعاء 25 دجنبر المنصرم ،وبعد بسط مجمل النقط المتداولة في الاجتماعات السابقة والوقوف على حصيلتها النهائية صادق المسؤول الحكومي على النتائج التي تم الاتفاف  حولها داخل اللجان الموضوعاتية وهي :

-إصدار القرار المتعلق بتطبيق مهام واختصاصات هيئة التفتيش بجميع فئاتها، التوجيه التربوي، التخطيط التربوي، المصالح المادية والمالية ،الثانوي الاعدادي ،الثانوي التأهيلي، الابتدائي .
-إصدار قرار بخصوص معادلة دبلوم مركزي تكوين المفتشين(مركز تكوين المفتشين ومركز التوجيه والتخطيط التربوي )
-الشروع في سد الخصاص الذي تعاني منه الهيئة، والانطلاق من رصد جهوي للحاجيات من إطار التفتيش 
-التدبير التشاركي لملف الحركة الانتقالية 
-استمرار اللجن الموضوعاتية في عقد اجتماعاتها من أجل الحسم في باقي الملفات(المفتشين غير المرسمين، خريطة التفتيش،مركزي تكوين المفتشين..)


تعليقات