-->
U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=

أمزازي يترأس الجلسة الافتتاحية للندوة الإفريقية حول جودة التربية في مرحلة الطفولة المبكرة

أمزازي يترأس الجلسة الافتتاحية للندوة الإفريقية حول جودة التربية  في مرحلة الطفولة المبكرة
أمزازي يترأس الجلسة الافتتاحية للندوة الإفريقية حول جودة التربية  في مرحلة الطفولة المبكرة

 ترأس   سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و GOLDA EL-KHOURY ، مديرة وممثلة مكتب اليونسكو بالمغرب العربي و AKIRA ISAWA، المدير المساعد المكلف بالسياسات القطاعية بمنظمة العمل الدولية، اليوم الاربعاء 4 دجنبر 2019  الجلسة الافتتاحية للندوة الإفريقية حول جودة التربية في مرحلة الطفولة المبكرة ودعم قدرات المربين والمربيات " .

وتهدف هذه الندوة الافريقية، المنظمة على مدى يومي 4 و 5 دجنبر 2019، إلى التأكيد على أهمية الرفع من الاستثمار في المجال المؤسساتي من أجل تحقيق جودة التربية في مرحلة الطفولة المبكرة لفائدة جميع أطفال الدول المشاركة، وتقاسم الممارسات الجيدة والخبرات والتحديات المتعلقة بدعم قدرات المربيين والمربيات بهذه البلدان وتعزيز الجودة في الخدمات بطريقة عادلة بينهم.
وتشكل فرصة لتأكيد التزام الدول المشاركة بتحقيق جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. كما تعد واجهة دولية للتبادل والتفكير وتعميق النقاش حول السبل الكفيلة بتحقيق جودة التربية في مرحلة الطفولة المبكرة.

وستتوج أشغال هذه الندوة، التي يتم تنظيمها بشراكة مع المؤسسة المغربية للتعليم الأولي، والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في المانيا، ومؤسسة التعاون الألماني ، وحكومة إمارة موناكو، والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، والفريق الدولي الخاص من أجل التربية 2030، وبرنامج التربية 2030، باعتماد «إعلان الدار البيضاء لجودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة