U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

التنسيق الخماسي : سنسائل الوزارة عن خلفيات وأسباب تأجيل اجتماع "11 دجنبر"وسنعيد طرح ملفاتنا الخميس المقبل

التنسيق الخماسي : سنسائل الوزارة عن خلفيات وأسباب تأجيل اجتماع "11 دجنبر"وسنعيد طرح ملفاتنا الخميس المقبل

بعد تأجيل جلسة الحوار القطاعي التي كانت مبرمجة ،يوم الأربعاء 11دجنبر الجاري، بين مسؤولي  مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية،والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ،دعت الوزارة إلى استئناف الحوار يوم الخميس  2 يناير 2020 ،بمركز الملتقيات والتكوينات بالرباط .

وأكدت مصادر نقابية ،أن التنسيق التعليمي الخماسي النقابي اتفق على مساءلة وزارة التربية الوطنية عن خلفيات وأسباب توقيف الحوار وتأجيل الجلسة التي كانت ستعقد يوم الأربعاء 11دجنبر  الجاري. 

وكشفت نفس المصادر ،أن التنسيق الخماسي سوف يعيد طرح الملفات الخاصة بمختلف الفئات المتضررة داخل قطاع التعليم وعددها 22 ملفا،وعلى رأسها الملف الذي يجمع كل انتظارات موظفي وموظفات القطاع ،وهو ملف النظام الأساسي الذي فتح بشأنه حوار منذ العام 2014.

وأضافت المصادر ذاتها،أن الوزارة مطالبة خلال لقاء يوم الخميس القادم بتقديم جواب نهائي عن مآل النظام الأساسي، وذلك بضرورة وضع مسودة نهائية أمام النقابات من أجل إبداء رأيها بخصوصها.

تجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أجلت اجتماع 11 دجنبر الجاري، والذي كان مقررا أن تقدم فيه الوزارة الأجوبة حول المشاكل والقضايا المطروحة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة