recent
مستجدات

أمزازي يقصف: واش غير لي عندو شي ماستر أو شهادة باغي يترقى من الابتدائي للثانوي

أمزازي يقصف: واش غير لي عندو شي  ماستر او شهادة باغي يترقى من الابتدائي للثانوي

قال سعيد أمزازي ،وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي "أن ملف موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات ملف أفقي يهم جميع القطاعات وليس وزارة التعليم لوحدها."
وأضاف أمزازي، في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني بسلا اليوم السبت 9 نونبر الجاري ،"إن الترقية بالشهادات توقفت منذ 2015."
وتابع مزازي، "اليوم أقول أن الترقية ستتم حسب التخصص،فلدينا خصاص كيبر وهائل بالابتدائي فلا يمكن أن نسمح بأن ينتقل أساتذة للإعداد ي والثانوي، ويصبح لدينا فائض في هذا المستوى مقابل خصاص كبير في الابتدائي ،موضحا أنه  ولا يمكن أن نفتح مباراة إلا لملء الخصاص "
وبين الوزير، أنه قدم عرضا للنقابات التعليمية بخصوص هذا الملف يوم25 أبريل الماضي ،لكنها لم تقبل ،مضيفا :"واش كل من له ماستر أو شهادة ما يدوز للتعليم التأهيلي ؟
وأشار المسؤول الحكومي، "أن هناك عدد من هؤلاء الموظفين لهم الإجازة في تخصص ونالوا شهادات أخرى في تخصصات لا علاقة لها بتخصصهم الأصلي" ،متسائلا : فعلى أي معيار سنحدد ترقيتهم هل تخصصهم في الإجازة أو الماستر أو .."
وزاد أمزازي: "المشكل الذي نريد معالجته هو الاكتظاظ وهذا التوظيف السنوي بهذا العدد الكبير من المناصب المالية من أجل تقليص الاكتظاظ."


 تجدر الاشارة أن  "التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات"، قد أعلنت خوض إضراب وطني لمدة أسبوع قابل للتمديد ابتداء من يوم الإثنين 2 دجنبر 2019 بالرباط.

وأكدت عزمها الدخول في إضراب وطني مفتوح مرفوق باعتصام متمركز بالرباط إلى حين “رفع كافة أشكال الحيف عن جميع مناضليها ومناضلاتها”.

وطالبت التنسيقة وزارة التربية الوطنية والحكومة بفتح حوار جدي يفضي إلى تمكين جميع حاملي الشهادات من حقهم العادل في الترقية وتغيير الإطار.

وحملت الجهات المسؤولة تبعات هذا التعنت واللامبالاة في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية.

و ستقوم التنسيقية خلال الأسبوع الممتد من 18 نونبر إلى 23 نونبر الجاري بحملة إعلامية لملفها المطلبي، يليه الأسبوع الثاني من 25 نونبر إلى 30 نونبر والذي ستستمر فيه بحملتها الإعلامية مع تنظيم ندوة صحفية بالرباط سيعلن عن مكانها وموعدها في بلاغ لاحق، أما الأسبوع الثالث والذي يمتد من 2 دجنبر إلى 7 دجنبر المقبل، بحسب ما جاء في البلاغ، فستخوض فيه التنسيقية إضرابا وطنيا مع أشكال نضالية تصعيدية ونوعية متمركزة بالرباط طيلة الأسبوع، مشيرة إلى أن سيكون قابلا للتمديد.
أمزازي يقصف: واش غير لي عندو شي  ماستر أو شهادة باغي يترقى من الابتدائي للثانوي
دفاترتربوية

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • بوينغميسن photo
    بوينغميسن9 نوفمبر 2019 في 10:00 م

    يمكن حل هذا المشكل بتعيين أصحاب الماستر العاملين بالابتدائي وذلك في الثانوي بمجرد وجود تقاعدات أو خصاص في المؤسسات المطلوبة حسب المادة والأسبقية في التوظيف وفي نيل الشهادة.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent