recent
مستجدات

من بينها صفقة الأقلام اللبدية..خروقات تُخرج نقابة دحمان للاحتجاج أمام مديرية الرباط

من بينها صفقة الأقلام اللبدية..خروقات  تُخرج نقابة دحمان للاحتجاج أمام مديرية الرباط

أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، بيانا  طالب فيه بفتح تحقيق في صفقات وطلبات عروض بالمديرية الاقليمية بالرباط

 و"استنكر" المكتب في بيان اطلع الموقع على نسخة منه ،عدم تطبيق المذكرات الوزارية المنظمة لتدبير الموارد البشرية مما فتح الباب أمام التدبير الانفرادي والارتجالي والذي انعكس سلبا على استقرار التشغيلة التعليمية .

وعارض المكتب  في  بيانه، التمييز بين الأساتذة الرسميين وأطر الأكاديمية ،وسوء توزيع الأطر الإدارية بين المؤسسات التعليمية وكذا التستر على بعض المناصب الشاغرة .

واستنكر غياب التنسيق بين مصلحتي الموارد البشرية والخريطة المدرسية الشئ الذي أدى الى عدم استقرار البنية التربوية الى حد الآن ،حسب تعبير البيان. 

وطالب المكتب في البيان ذاته،  بفتح تحقيق  في صفقة تزويد المؤسسات التعليمية بالأقلام اللبدية ،وبضمان تكافؤ الفرص بين جميع أطر وموظفي المديرية وإجراء وتفعيل قرارات اللجنة الإقليمية وفق المذكرة المنظمة رقم 103 حركة انتقالية إقليمية لوضح حد للتدبير الارتجالي للموارد البشرية  والزيادة في تعويضات موظفي المديرية الإقليمية بالرباط وتوزيعها وفق معايير شفافة ومضبوطة والنهوض بأوضاع موظفي المديرية الإقليمية وتحسين ظروف اشتغالهم وكذا تحفيزهم يقول البيان.

وقررت الجامعة تنفيذ وقفة احتجاجية إنذارية أمام المديرية الإقليمية بالرباط يوم الأربعاء 20 نونبر الجاري. 
من بينها صفقة الأقلام اللبدية..خروقات  تُخرج نقابة دحمان للاحتجاج أمام مديرية الرباط
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent