برلماني يسائل أمزازي حول إقصاء 7000 مترشح من "شفوي" مباراة توظيف الأساتذة بتاونات

برلماني يسائل أمزازي حول إقصاء 7000 مترشح من "شفوي" مباراة توظيف الأساتذة بتاونات

وجّه علي العسري، المستشار البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس المسشتارين، أمس الأربعاء، سؤالا كتابيا إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول سبب إقصاء تاونات من احتضان الشق الشفوي من مباراة توظيف أساتذة الأكاديميات.
وجاء في سؤال علي العسري، أنه” رغم أن أزيد من ثلث المترشحين لمباراة توظيف أساتذة الأكاديميات على مستوى جهة فاس مكناس، الذين ناهز عددهم 20000 مترشح (ة ) اجتازوا الشق الكتابي بالمراكز التابعة للمديرية الإقليمية تاونات، وبأهم حواضر الإقليم (تاونات والقرية وتيسة )، إلا أن تاونات أقصيت إقليما من احتضان الشق الشفوي، وهو ما خلف استغرابا وتكريسا لحالة الاستثناء والتهميش التي يعانيها أكبر إقليم بالجهة، جغرافيا وديمغرافيا”.
وساءل العسري، الوزير أمزازي عن سبب “هذا الإقصاء الغريب وغير المفهوم، وعن ما يمكن للوزارة فعله لتصحيح الوضع، وعدم تكرار هذا الاستثناء “.
وحول ما إذا كان هذا الإقصاء مقصودا، قال المستشار العسري، في تصريح  صحفي إنه لا يعرف الأسباب والدوافع الحقيقية الكامنة وراء ذلك، مبرزا أن هذا السؤال يجب أن يُوجه لمن اتخذ هذا القرار وهو ما فعله بمساءلة الوزير المعني عن القطاع.

وأضاف العسري “لكن من جهتي ومهما كانت الأسباب والتبريرات، فإن هذا القرار بالنسبة لي قرار ظالم ومجحف، ويزيد من تكريس تهميش الاقليم والغبن الذي يعاني فيه على كل المستويات”.
google-playkhamsatmostaqltradent