إصابة 16 تلميذا بكسور و جروح خطيرة في حادث مروع بتاونات

إصابة 16 تلميذا بكسور و جروح خطيرة في حادث مروع بتاونات

عرفت الطريق الإقليمية رقم 5324 الرابطة بين جماعة الغوازي وجرف الملحة بإقليم تاونات صباح يومه السبت حادثة سير مروعة، وذلك بعد اصطدام بين شاحنة وسيارة للنقل المدرسي، ما أسفر عن إصابة نحو 16 تلميذ وتلميذة بجروح متفاوتة الخطورة.

وأفادت مصادر محلية، أن الحادث وقع حينما كانت سيارة للنقل المدرسي متجهة نحو الثانوية الإعدادية “الغوازي” لإيصال التلاميذ ليتفاجأ السائق بشاحنة تظهر بشكل مفاجئ أمامه مع جعله يصطدم بها بقوة في منظر وصف بالمروع.
وأسفر الحادث عن إصابة سائق السيارة و 16 تلميذا وتلميذة بجروح متفاوتة الخطورة استدعت نقلهم على وجه السرعة نحو مستعجلات المستشفى الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضافت المصدر ذاتها، أن إصابات أغلب الجرحى لا تدعو للقلق باستثناء تلميذة تعرضت للكسر برجلها، فيما باقي الإصابات جد عادية وسيتلقى المصابون العلاجات الضرورية وسيغادرون المستشفى اليوم.
واستنفر الحادث مختلف السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي الذين هرعوا لعين المكان، وتم فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثيات وملابسات الحادثة، لتحديد المسؤوليات القانونية.

ومن جهة أخرى قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس بالانتقال للمستشفى قصد الوقوف على حالة المصابين والإطمئنان على سلامتهم الصحية .
google-playkhamsatmostaqltradent