recent
مستجدات

أمزازي يتقاسم وزارة التعليم مع رئيس جامعة الأخوين وهذه اللائحة شبه النهائية للوزارء الجدد والمغادرين

 أمزازي يتقاسم وزارة التعليم مع رئيس جامعة الأخوين وهذه اللائحة شبه النهائية للوزارء الجدد والمغادرين

كشفت مصادر  اعلامية متطابقة  أن عددا من وزراء الحكومة الحالية والوزراء الجدد تلقوا اتصالا من الديوان الملكي من أجل الحضور للقصر الملكي بالرباط على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

يرتقب أن تسند حقيبة الصحة، التي يوجد على رأسها أنس الدكالي، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، إلى مصطفى الإبراهيمي، الطبيب الجراح، والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، كما سيحتفظ الحزب بوزارة التشغيل التي ستسند لمحمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية. وسيحتفظ حزب العدالة والتنمية بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية في شخص جميلة المصلي.

فيما ستسند حقيبة الشبيبة والرياضة والثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة للحسين عبيابة، عن الاتحاد الدستوري. وبحسب المعطيات " فإن وزارة العدل ستكون من نصيب الاتحادي محمد بن عبد القادر، بعدما فقد الاتحاد الاشتراكي وزارة المغاربة المقيمين بالخارج التي ستتولاها نزهة الوافي عن حزب العدالة والتنمية.

ويرتقب أن يتولى مصطفى الرميد، القيادي في حزب العدالة والتنمية حقيبة وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، فيما سيحافظ كل من عبد القادر عمارة وعزيز الرباح وعزيز أخنوش ومحمد بنشعبون ومولاي حفيظ العلمي على مناصبهم، كما سيحافظ سعيد أمزازي عن حزب الحركة الشعبية على منصبه في وزارة التعليم.

 أوضحت  نفس المصادر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سيتم تقاسمها بين أمزازي، ورئيس جامعة الأخوين إدريس أوعويشة، الذي سيتم تعيينه وزيرا منتدبا مكلفا بالتعليم العالي. من جهة أخرى، تأكد أن قطاع التنمية المستدامة سيتم الحاقه بوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، التي يشرف عليها مولاي حفيظ العلمي، فيما سيشرف عزيز الرباح على وزارة الطاقة والمعادن والبيئة

وتأكد أن عددا من أعضاء الحكومة الحالية سيغادر . وتضم لائحة الوزراء وكتاب الدولة المغادرين كلا من رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد أوجار، وزير العدل، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة و التضامن و المساواة والتنمية الاجتماعية، ومحمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، ونجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، عن حزب العدالة والتنمية، ومحمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، ومحمد لعرج وزير الثقافة والاتصال، عن حزب الحركة الشعبية ، وعبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ورقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. بالخارج التي ستتولاها نزهة الوافي عن حزب العدالة والتنمية.
 أمزازي يتقاسم وزارة التعليم مع رئيس جامعة الأخوين وهذه اللائحة شبه النهائية للوزارء الجدد والمغادرين
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent