recent
مستجدات

وزارة امزازي تبحث إمكانية وضع بكالوريا مغربية إسبانية

وزارة امزازي تبحث إمكانية وضع بكالوريا مغربية إسبانية

جمع لقاء، الاثنين بتطوان، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بكاتب الدولة بوزارة التعليم والتكوين الإسباني، قبيل الافتتاح الرسمي للدراسة بالمراكز التعليمية الإسبانية الموجودة بالمغرب، بتطوان، تم خلاله الوقوف على ما تم إنجازه، إلى حدود اليوم، بين البلدين.

وقال يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، في تصريح لهسبريس، إن "الوزارة تشتغل في إطار تطوير اللغة والثقافة العربية بالمؤسسات التعليمية الإسبانية الموجودة بالمغرب، بتوفير أساتذة اللغة العربية وأساتذة التاريخ والجغرافية لها"، مردفا بالقول: "وعددهم 52 أستاذا، تضعهم وزارة التربية الوطنية رهن إشارة تلك المؤسسات التعليمية".

وأوضح بلقاسمي أن اللقاء تناول في شقه الثاني تطوير التحكم في اللغات الأجنبية، خاصة اللغة الإسبانية، وسبل الارتقاء بذلك، بالنسبة للتلاميذ المغاربة، "وهذا يدخل، بطبيعة الحال، في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار الذي تمت المصادقة عليه في شهر غشت"، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته أن "من بين الأمور التي تمت مناقشتها إمكانية وضع بكالوريا مغربية إسبانية، لتمكين التلاميذ من متابعة مسارهم الدراسي، خصوصا فيما يتعلق بالمواد العلمية باللغة الإسبانية، واللغات الدولية الأخرى الأكثر تداولا".
وزارة امزازي تبحث إمكانية وضع بكالوريا مغربية إسبانية
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent