U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

نحن نخبة ذات تكوين وتأطير عاليين..الائمة يستنكرون إدراجهم مع "متطفلي" موائد المناسبات

نحن نخبة ذات تكوين وتأطير عاليين..الائمة يستنكرون إدراجهم مع "متطفلي" موائد المناسبات

استنكر عدد من الأئمة المرشدين، نعتهم بطيفيلي الولائم، وإدراج صفتهم، في مراسلة وجهها المندوب الاقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالنواصر، لرئيس المجلس المحلي للمدينة، ينبههم بضرورة إخبار مصالح الشأن الديني بتصرفات  المتطفلين من الأئمة، على المناسبات التي تقيمها الساكنة. 

وطالب الأئمة المرشدون، من وسائل الإعلام، التي تناولت الموضوع، إعادة قراءة المذكرة الموجهة للمجلس العلمي، وقالوا: “من باب النزاهة والإنصاف أن يتم رفض ما نشرته بعض المواقع الالكترونية، من اعتبار الأئمة المرشدين، وهم نخبة من الائمة ذات تكوين علمي وتأطير ميداني عاليين، متطفلين على الولائم، جنبا الي جنب، مع بعض المتطفلين الحقيقيين، ممن يتقمصون شخصية الائمة”.

وتجدر الاشارة ان  مندوبية الأوقاف والشؤون الاسلاميةبالنواصر،  قد وجهت مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة والمرشدين والقيمين الدينيين، الذين يحضرون ولائم الحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها، وهو “ما يصنفهم في خانة المتطفلين، ويقلل من الاحترام الذي يجب أن يتحلوا به، وينقص من خوارم مروءتهم”.

وقالت المندوبية في مراسلتها، إن عددا من الأئمة بمنطقة بوعزة، “أصبحوا مواظبين على حضور كل الولائم التي تقام بالمنطقة، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم، وبقيمة المؤسسات الدينية التي يمثلونها”. 

وطالبت المندوبية من المجلس العلمي المحلي، القيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة.

واشترطت المندوبية في مراسلتها ، على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير، مع مراعاة إخبار المندوبية بكل من أخل بهذه الشروط.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة