U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

الاعتداء على مديرة ثانوية.. أكاديمية فاس مكناس تؤكد إعتقال أم تلميذة وقريبتين لها وإيداعهما سجن بوركايز

الاعتداء على مديرة ثانوية.. أكاديمية فاس مكناس تؤكد إعتقال أم تلميذة وقريبتين لها وإيداعهما سجن  بوركايز


قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس أنها تتابع عن كثب تطورات الوضع الصحي لحالة السيدة كريمة العمراني مديرة الثانوية الإعدادية قاسم أمين التأهيلية التي تعرضت لاعتداء من قبل سيدة مدعومة بقريبات لها حوالي الساعة العاشرة و45 دقيقة من صباح يوم السبت 7 شتنبر الجاري داخل مكتبها ، مما أدى إلى إصابتها بانهيار عصبي ،تطلب نقلها على الفور إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاج.

وأضافت الاكاديمية في بلاغ لها، أنه بعد قيام كل من المديرية الإقليمية والأكاديمية بالإجراءات الأولية في الموضوع، وبعد الاطمئنان على صحة وسلامة ذة كريمة العمراني، تم إحالة الملف على المتابعة القضائية .

 وأكدت الاكاديمية  خبر اعتقال أم تلميذة وقريبتين لها الثلاثاء الماضي، من طرف مصالح الأمن بالمدينة، وإيداعهما جناح النساء بسجن بوركايز ضاحية فاس.وشددت في نفس البلاغ على أنها لن تتوانى عن توفير الحماية اللازمة لموظفيها وترفض استعمال أي شكل من أشكال العنف في حقهم أثناء قيامهم بمهامهم، وذلك وفق القوانين الجاري بها العمل.

وكانت الاستاذة كريمة العمراني مديرة الثانوية التأهيلية قاسم أمين بمقاطعة جنان الورد قدمت شكاية معززة بشهادة طبية، بعد تعرضها إلى اعتداء داخل مكتبها بالمؤسسة بعدما رفضت تمكين أم التلميذة من ورقة انتقالها لعدم إدلائها بأي وثيقة قانونية تثبت حضانتها لها ونقلت المديرة في حالة غيبوبة إلى مصحة بالمدينة .

وعرف  الحادث حملة تضامنية واسعة من قبل الراي العام التعليمي داخل الجهة وخارجها
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة