U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

بعد احتجاج أصحاب المكتبات..وزارة أمزازي تتراجع عن تغيير بعض الكتب والمقررات الدراسية

بعد احتجاج أصحاب المكتبات..وزارة أمزازي تتراجع عن تغيير بعض الكتب والمقررات الدراسية

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التراجع عن تغيير بعض الكتب والمقررات المدرسية، وذلك بعد الاحتجاجات التي قامت بها الجمعية المغربية للكتبيين على المستوى الوطني.

في هذا الصدد، وجه مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية مراسلة لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يخبرهم فيها أنه "تقرر الاستمرار في تداول كراسات الرياضيات والنشاط العلمي بالمستويين الأول والثاني طبعة شتنبر 2018".

وبررت المراسلة الإبقاء على كراسات الرياضيات والنشاط العلمي بالنظر إلى حجم المخزون المتواجد لدى الكتبيين والناشرين.

مقابل ذلك، ألزمت وزارة التربية الوطنية الكتبيين والناشرين بإرفاق الكراسات المعنية بملحق خاص يتضمن التعديلات التي طرأت على منهاج مادتي الرياضيات والنشاط العلمي شريطة الاحتفاظ بنفس ثمن البيع المقرر حاليا.

وكانت وزارة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أصدرت تحيينا جديدا للمنهاج الدراسي الخاص بالسلك الابتدائي، والذي سيجرى تطبيقه برسم الدخول المدرسي المقبل 2019-2020.

وكشفت الوزارة أن الكتب، والكراسات المدرسية للمستوى "الأول" إلى المستوى"الخامس" سيتم تحيينها، ويشمل التحيين الجديد كتب اللغة العربية، والرياضيات، والنشاط العلمي، وبالنسبة للسنة الثالثة ابتدائي سيشمل التحيين إضافة إلى العربية والنشاط العلمي واللغة الفرنسية، وكتب الاجتماعيات بالنسبة للمستوى الرابع.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة