U3F1ZWV6ZTEyMTI5NzE5ODAzX0FjdGl2YXRpb24xMzc0MTI5OTI1OTE=
recent
مستجدات

هدفه نشر الحب والعواطف الإيجابية..أساتذة يؤسسون "حزب الحب العالمي" المغربي

هدفه نشر الحب والعواطف الإيجابية..أساتذة يؤسسون "حزب الحب العالمي" المغربي

في بادرة جديد أعلنت مجموعة من الفعاليات عن تأسيس حزب جديد اختاروا له اسم “حزب الحب العالمي”، حيث تم تنظيم اللقاء التحضيري الأول يوم أمس الأربعاء بمدينة الرباط.
وفي هذا السياق، تفاعل العديد من النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، مع تأسيس هذا الحزب، فهناك من اعتبر أن “هذا الحزب إضافة نوعية للمشهد السياسي المغربي في ظل اتضاح الوجه الحقيقي للأحزاب الموجودة في الساحة”، في المقابل اعتبر بعض النشطاء أن “تأسيس هذا الحزب يأتي في ظل سياسة تمييع المشهد الحزبي، والعبث الذي تعيشه الساحة السياسية”.

من جهته، قال عبد الكريم سفير، رئيس الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، ومن بين الأعضاء المؤسسين للحزب، إن “حزب الحب العالمي مولود جديد نتمناه قيمة مضافة ونوعية الى جانب القوى الحزبية والسياسية المحبة للخير والعدالة وترسيخ القيم السامية”، مضيفا أن “هذا الحزب مغربي في طور التأسيس قائم على الفلسفات الإيكولوجية وأخلاق العناية وأسس أخرى”.

وأكد سفير، في تدوينة له، أن “تأسيس هذا الحزب يأتي لإشاعة الحب والعواطف الإيجابية في الأسرة، في الحي، في المدرسة، في العمل، وفي المجتمع ككل (الحب، التعاطف، الغيرية، الامتنان، العطف على الذات…) ضد خطاب الحقد والكراهية والسلبية…”.

واعتبر سفير أن “زمن الكائن الايكولوجي والمواطن البيئي لم يعد ترفا نخبويا كما يظن الكثيرون بل أصبح خيارا استراتيجيا في العالم بأسره ..هدفه التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، وحماية التنوع الإيكولوجي ونشر المحبة والسلام بين كل الكائنات”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن “جدول أعمال اللقاء التحضيري الأول شمل: تعارف المشاركين، التعريف بالمبادرة، قراءة في قانون الأحزاب، تشكيل اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر التأسيسي، تكوين اللجان وتوزيع المهام”.
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة