recent
مستجدات

المديرية العامة للضرائب توقع اتفاقية لتحسيس التلاميذ بالمواطنة الجبائية

 المديرية العامة للضرائب توقع اتفاقية لتحسيس التلاميذ بالمواطنة الجبائية
مديرية الضرائب توقع اتفاقية لتحسيس التلاميذ بالمواطنة الجبائية

وقعت المديرية العامة للضرائب، اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرباط، تهدف للسماح بالقيام بزيارات ميدانية وأنشطة تحسيسية بالمواطنة الجبائية، وترسيخ ثقافتها لدى تلاميذ وتلميذات مؤسسات التعليم العمومي بجميع أسلاكه وكذا أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.
 وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها من جانب المديرية العامة للضرائب، مدير التبسيط والنظام المعلوماتي والإستراتيجية، ومن الجانب الآخر، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرباط، (تهدف) إلى توعية الناشئة بأهمية التربية المالية والتربية على المواطنة والالتزام بالواجبات الضريبية. 
وستتم هذه العملية، بحسب ما جاء في الوثيقة التي تم التوقيع عليها، من خلال مجموعة من الأدوات والوسائل التربوية الحديثة إلى جانب بعض الأنشطة التوعوية بهدف تحسيس الأجيال الصاعدة من الملزمين بدور الضرائب في المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وتلتزم مديرية الضرائب، بتعبئة الموارد البشرية وتوفير الخبرة الضرورية في مجال التوعية والتحسيس بالمواطنة الجبائية، إعداد الوثائق اللازمة لتأطير الأنشطة التحسيسية، والمشاركة في الأنشطة التربوية والتحسيسية في مجال التربية على المواطنة. 

أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، فتلتزم بتوفير الخبرة الضرورية في المجال التربوي، وإدماج المواطنة الجبائية ضمن أنشطة نوادي حقوق الإنسان والمتمثلة في مفهوم الحق – الواجبء العدالة – المساواةء الديمقراطية – المسؤولية، والمشاركة في بلورة العدة الوثائقية والتربوية اللازمة لتأطير الأنشطة التحسيسية والإدماج التدريجي للثقافة الجبائية المواطنة. 

واتفق الطرفان على إحداث لجنة مشتركة للتتبع وتنفيذ وتقييم منجزات البرنامج موضوع الاتفاقية وتتكون من ممثلي المديرية العامة للضرائب، وممثلي المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وتتولى وضع برنامج عمل سنوي لمختلف الأنشطة، والمصادقة على البرامج المنجزة من طرف فريق العمل، وتتبع تنفيذ مقتضيات الاتفاقية.

 المديرية العامة للضرائب توقع اتفاقية لتحسيس التلاميذ بالمواطنة الجبائية
دفاترتربوية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent